«الاتصالات» توقع اتفاقية مع جامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية لتشغيل خريجين

admin
تعليم
admin28 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«الاتصالات» توقع اتفاقية مع جامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية لتشغيل خريجين

جامعاتوقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقية مع جامعتي الحسين بن طلال في محافظة معان وجامعة الطفيلة، تتضمن تدريب عدد من  الخريجين الجدد في الجامعتين ضمن برنامج تأهيل وتدريب خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقع الاتفاقية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط  وكل من رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور طه الخميس،  ورئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور اشتيوي العبدالله.
وقال الدكتور سليط ان توقيع الاتفاقية مع الجامعتين تأتي ضمن برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي تنفذه الوزارة بهدف جسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل وبين خريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجدد من خلال إكسابهم المهارات والخبرات العملية اللازمة، ودعا الجامعات والمؤسسات  الاردنية في القطاعين العام والخاص الى التعاون في موضوع تدريب وتأهيل الخريجين لإكساب الطلبة الخرجين الخبرة الكافية التي تؤهلهم لسوق العمل، مما ينعكس على مساعدتهم في ايجاد فرص العمل، مشيرا الى ان  الوزارة تعمل حاليا على عقد اتفاقيات اخرى خاصة في هذا المجال في قطاعات التعليم والصحة .
واضاف الدكتور سليط ان الاتفاقية تتضمن تشغيل 15 خريجا من ابناء محافظة معان و13 خريجا من ابناء محافظة الطفيلة في الجامعتين من خريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا الى ان خبرتهم وعملهم في الجامعات ستفتح لهم فرصا في سوق العمل مستقبلا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.