الإمارات تفوز برئاسة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات

أخبار الإمارات
8 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإمارات تفوز برئاسة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات

4

فازت الإمارات بالمركز الأول من بين 23 دولة عربية في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية والتي تعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لجامعة الدول العربية. تمثل فوز الدولة في انتخاب سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز «إكسبو الشارقة»، ليكون رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية.
وهنّأ عبدالله بن سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة «غرفة تجارة وصناعة الشارقة» رئيس مجلس إدارة «إكسبو الشارقة»، القيادة الرشيدة للدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بهذا الفوز، رافعاً أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تقديراً لتوجيهاته السديدة ودعمه اللامحدود للمركز منذ إنشائه في عام 1977، والتي أهلت الإمارات لتتبوأ هذا المنصب الجديد ومواصلة تحقيق الريادة في صناعة المعارض على مستوى المنطقة والعالم.
وقال إن فوز الإمارات برئاسة مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية يأتي في وقت تستعد فيه المنطقة لاستضافة وتنظيم أحداث عالمية كبرى، ومن أبرزها «إكسبو 2020»، موضحاً أن هذه الأحداث المهمة المرتقبة دفعت بصناعة المعارض والمؤتمرات الإقليمية نحو مزيد من النمو لمواكبة هذه التطورات.

وأشار إلى أنه في ظل التوقعات بإطلاق المزيد من الفعاليات التجارية والاقتصادية والثقافية، إلى جانب ارتفاع وزيادة القوى العاملة، فإن الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية سيكون قادراً على تحقيق نتائج أفضل للأعضاء من خلال أنشطة وبرامج التعليم والتنسيق وتبادل الخبرات وغيرها.
من جهته، قال السفير محمد محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن الإمارات باتت دائماً صاحبة الحظ الأوفر في استضافة المعارض العالمية بالنظر إلى البنية التحتية التي تمتلكها من موانئ ومطارات ومراكز للمعارض وغيرها، إضافة إلى موقعها الجغرافي المميز.
من جانبه، أكد سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز «إكسبو الشارقة»، أن الإمارات هيّأت المناخ لاستقطاب أفضل المعارض في المنطقة، معرباً عن أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتوجيهاته الحكيمة ودعمه اللامحدود للمركز، مثمناً دور رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مسيرة نجاح المركز وتقدمه ليكون من أفضل المراكز في المنطقة.
ونوّه المدفع بأهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية في صناعة المعارض والمؤتمرات العالمية، مُبدياً استعداده التام للاضطلاع بهذه المسؤولية وبذل أقصى جهد ممكن في سبيل تعزيز صناعة المعارض في المنطقة العربية والشرق الأوسط. واعتبر أن انتخابه رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد، يُعدُّ تأكيداً متجدداً على المكانة الرفيعة والدور الحيوي الذي تلعبه دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة ممثلة في مركز إكسبو في هذه الصناعة على المستويين الإقليمي والدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.