الإمارات تستثمر 2.7 مليار دولار في ‘دبي الجنوب’

أخبار الإمارات
23 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات تستثمر 2.7 مليار دولار في ‘دبي الجنوب’

_231253_dubsudبلغت قيمة الاستثمارات التي طرحتها حكومة دبي لتطوير مشروع “دبي الجنوب” في منطقة جبل علي منذ إطلاقه حوالي 2.7 مليار دولار.

وقال رئيس هيئة دبي للطيران والرئيس الأعلى لمجموعة “طيران الإمارات” الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن إجمالي الاستثمارات التي ضختها حكومة دبي لتطوير مشروع “دبي الجنوب” “بلغ 10 مليارات درهم (2.72 مليار دولار) حتى الآن”.

وأوضح أن “دبي الجنوب” مدينة متكاملة تجسد الرؤية الكاملة المطروحة حول مستقبل دبي والمتمثل في تعزيز مرتبتها كمركز أعمال عالمي وواحدة من أهم خمسة مراكز عالمية للتجارة، والنقل وقبلة جديدة للاستثمار في العالم ومركز للتجمعات الاقتصادية، كما تعزز مكانة دبي كعاصمة لصناعة الطيران وموطن للسعادة في العالم لتسهم بشكل كبير في تحقيق خطة دبي 2021.

أشار إلى أن مدينة “دبي الجنوب” تعد مدينة شاملة تمتد على مساحة ضخمة تصل إلى 145 كيلومترا، وتصل طاقة استيعابها مليون نسمة، وستوفر 500 ألف فرصة عمل لدى اكتمالها.

وأكد أن هذا المشروع يعتبر أضخم مشروعات دبي ويشتمل على ثمانية مناطق متكاملة وهي منطقة الطيران، ومنطقة الخدمات اللوجستية، والمنطقة السكنية، ومنطقة الغولف، والمنطقة التجارية، فضلاً عن مطار آل مكتوم الدولي، ومنطقة المعارض التي تمثل المقر الرئيس لمعرض “إكسبو 2020″، ومنطقة الخدمات الإنسانية.

وتجدر الإشارة أن مدينة “دبي الجنوب” يتمتع بموقع استراتيجي هام وجاذبية اقتصادية تدعم مختلف الأعمال والصناعات، كما توفر المدينة العملاقة منظومة متكاملة من البنى التحتية والخدمية التي تدعم قطاع الطيران والنقل والخدمات اللوجستية على حد تعبير بعض الخبراء.

وبلغ حجم الاستثمارات في منطقة الطيران منذ عام 2013 حتى اليوم نحو 900 مليون درهم، وتعتزم “دبي الجنوب” استثمار 600 مليون درهم إضافية بين عامي 2016 و2017 لتطوير البنية التحتية، وبناء حظائر الطائرات، ومبنى الطيران الخاص، ومنشآت سلسلة التوريد في صناعة الطيران.

وتتضمن منطقة الطيران أيضا مبنى للطيران الخاص، يقدم خدماته للمسافرين من رجال الأعمال وكبار الشخصيات، سيكون قادراً على استيعاب 15 ألف رحلة سنويا بحلول عام 2020، في ما بلغت كلفة المبنى 90 مليون درهم، وتم تشغيله في أبريل/نيسان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.