الإطلاقات الجديدة والعروض الحصرية وخطط الدفع المرنة تستقطب الآلاف من المستثمرين والزوار إلى سيتي سكيب أبوظبي

أخبار الإمارات
19 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإطلاقات الجديدة والعروض الحصرية وخطط الدفع المرنة تستقطب الآلاف من المستثمرين والزوار إلى سيتي سكيب أبوظبي

لا مؤشرات تباطؤ؛ العارضون يعلنون عن مبيعات قوية في اليوم الأول من أكبر معرض عقاري في العاصمة

Cityscape Abu Dhabi 3

توافد المستثمرون والمشترون من أنحاء الدولة والمنطقة بزخم إلى سيتي سكيب أبوظبي هذا الأسبوع لاستكشاف المئات من الفرص الاستثمارية القيمة والعروض الحصرية وخطط الدفع الميسرة، والتي يقدمها العارضون على المئات من المشاريع العقارية المحلية والإقليمية والدولية بأسعار متفاوتة.Cityscape Abu Dhabi 2 (1)

ويقام سيتي سكيب أبوظبي، المعرض العقاري الرائد في العاصمة الإماراتية والذي يستمر حتى 20 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وخطفت بلوم العقارية الأضواء في المعرض بعد أن أطلقت مشروعها الجديد في إمارة دبي، أبراج بلوم في قرية الجميرا الدائرية والذي جذب المستثمرين والمشترين من أصحاب المستوى المتوسط في اليوم الأول من المعرض.Cityscape Abu Dhabi 1

وقال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة بلوم العقارية: “الآراء حتى الآن تجاه مشروع أبراج بلوم كانت أكثر من رائعة. نعلم تمام أن الكثير من التركيز في الوقت الحالي ينصب على شريحة السوق المتوسط خاصة وأن الطلب لا زال عاليا. تاريخيا، حوالي 90% من مبيعاتنا جاءت من مشاركاتنا في معارض سيتي سيكب، ونحن واثقون أن تخفيضاتنا التي بلغت 5% وخطط الدفع الميسرة التي نقدمها لأول مرة في أبوظبي، ستحقق نجاحا كبيرا”.

وتماشيا مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 الرامية لرفع نسبة المساحات الخضراء في الدولة، قام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بالكشف عن أحدث مخططاته لمشروع مدينة زايد، أحد أبرز وأكبر المشاريع العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سعادة فلاح الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: “على مدار السنوات العشر الأولى من تأسيس مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ونحن نشارك بشكل منتظم في سيتي سكيب أبوظبي وجاءت هذه المشاركة في صالحنا خاصة وأن المعرض شكل منصة مثالية للإعلان عن الخطوات والقرارات والإنجازات الهامة ليس فقط على مستوى المؤسسة، بل والإمارة عامة وكل من فيها”.

وتابع: “دورة هذا العام لها خصوصية إضافية ذلك أننا سنزود مجتمعنا بآخر المستجدات حول واحد من أكثر المشاريع الطموحة في الإمارات الآن، مدينة زايد، التي يتم بنائها على مساحة 45 كم مربع في أبوظبي لتكون قلب المدينة الجديد”.

من جهتها كشفت شركة الدار الرائدة في القطاع العقاري عن خططها لاستثمار 250 مليون درهم إماراتي في حديقة عامة جديدة على جزيرة الريم، تجمع بين محال التجزئة والرياضة والطعام والشراب والمرافق الشاطئية، والتي ستكتمل الأعمال فيها في 2018.

وشملت قائمة الإطلاقات الجديدة مشروع شركة إمكان للتطوير العقاري، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها والتي أعلنت عن أول مشاريعها، ميكرز دستريكت، وهو عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات بمساحة 18 هكتار على جزيرة الريم.

من جهتها قامت عزيزي للتطوير بتقديم عروض مغرية لمشتري المنازل والمستثمرين لشراء عقارهم خلال المعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، وقامت الشركة بتوفير حزم موافقة مبدئية على قروض عقارية بـ 3,325 درهم شهريا، بالإضافة إلى خطط دفع مرنة.

وبعد الافتتاح الكبير والناجح للمعرض، اجتمع خبراء الصناعة والمندوبين معا في مؤتمر سيتي سكيب أبوظبي لمناقشة التحديات التي يواجهها القطاع في الوقت الراهن وبحث السياسات والخطط المختلفة التي من شأنها تحقيق التنوع في القطاع.

وافتتح المؤتمر، الذي يركز على مواضيع السياحة والمناطق الحرة، بكلمة ترحيبية قدمها سعادة خليفة بن سالم المنصوري، تبعها كلمة قدمها عمر البوسعيدي، رئيس وحدة تطوير التجربة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، تطرق فيها للحديث عن أبوظبي كوجهة سياحية والتأثير المرتقب لكبرى المشاريع المستقبلية في العاصمة على القطاع العقاري لدولة الإمارات. فيما كشف ديفيد دودلي، رئيس مكتب أبوظبي لدى “جيه أل أل”، عن نتائج التقرير الفصلي للقطاع العقاري.

من جهتها استقطبت فعالية حوارات سيتي سكيب حشدا كبيرا من الزوار في اليوم الأول، الذي توقفوا للاستماع للحوارات والنقاشات المجانية القيمة. وشهدت الحوارات اليوم (19 أبريل) قيام فرانك ويسي، مدير دريس & سومر في المملكة العربية السعودية، بمناقشة موضوع تحسين الكفاءة في مشاريع البناء.

وقال: “فهم كيفية تحسين الكفاءة في مشاريع البناء من أهم المواضيع المتداولة حاليا، ليس فقط في المنطقة بل والعالم أجمع. من الضروري بالنسبة لنا التحدث عن تعقد التصاميم ومشاريع البناء التي تخلق قيمة، وشرح السبب الذي يجعل من المعايير الفريدة غير فعالية في الكثير من الأحيان”

وأضاف: “دريس & سومر تجمع بين مهارة الإدارة الألمانية والمعرفة الهندسية مع استيعاب وفهم ثقافة ومواقف وطلب العملاء في المنطقة، وحوارات سيتي سكيب هذه تشكل طريقة رائعة بالنسبة لنا لتقديم هذه الكلمة والإجابة عن أي سؤال يطرحه الزوار والمستثمرين أو حتى المطورين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.