الإطراء يحسِّن أمزجة النساء أكثر من التسوق

admin
الترفيه
admin24 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الإطراء يحسِّن أمزجة النساء أكثر من التسوق

نسااااء  - مجلة مال واعمالوجدت دراسة بريطانية أن الإطراء أكثر فاعلية من الجنس والتسوّق، وحتى من الشوكولا، في تحسين مزاج المرأة ونيل رضاها. والدراسة التي أجريت بتفويض من شركة مشروبات غازية بينت أن أصغر الأمور في الحياة تسعد المرأة، على عكس الاعتقاد السائد، وأهمها الإطراء.
وبحسب النتائج البحثية التي نشرتها صحيفة “الحياة” ، فإن نحو نصف النساء البريطانيات اللواتي شملتهن الدراسة، وبلغ عددهن 1056 امرأة تراوحت أعمارهن بين 25 و45 سنة، قلن إنهن يشعرن بفرح أكبر عندما يسرحن شعرهن مما يشعرن به لدى تناولهن الشوكولا.

واكد ثلث النساء التي شملهن الاستفتاء ان بذلهن جهداً مع أشخاص آخرين يشعرهن بتحسّن في المزاج، بدلاً من إجراء حمّام بخار “سونا” في غرفة. وفي ما يخص الأحذية، قالت واحدة من كل عشر نساء إن انتعالها حذاء بكعب عال، يعلي إحساسها بنفسها.

أما اليوم الذي لا تمر فيه الأمور على ما يرام، وتحديداً الذي يتخلله شجار مع الشريك، فيغيّر الكثير في أمزجة النساء ويجعلهن أكثر عرضة لخسارة إشراقتهن. وقالت قرابة 64 في المئة من النساء إن الطقس الجميل يجعلهن في مزاج جيّد، في حين أشارت نسبة 41 في المئة الى أن تلقي إطراء أو رسالة نصية جميلة يحسّن مزاجهن.

واخيراً قالت 35 في المئة من النساء إنهن يستخدمن الماكياج ويبذلن جهداً يومياً لارتداء الأفضل كطريقة لتحسين الحال النفسية وتعزيز الثقة بالنفس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.