«الأمانة» توقف تجديد رخص مهن مكاتب السيارات السياحية في حدائق الملك عبدالله

admin
منوعات
admin24 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«الأمانة» توقف تجديد رخص مهن مكاتب السيارات السياحية في حدائق الملك عبدالله

الامانة  - مجلة مال واعمالقال نقيب اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية صالح جلوق، ان امانة عمان اوقفت تجديد رخص مهن المكاتب المتواجدة في حدائق الملك عبدالله، جاء ذلك خلال محاولة مجموعة من اصحاب تلك المكاتب لتجديد رخص مهن مكاتبهم، الا انه وبحسب – النقيب-، تفاجأ اصحاب تلك المكتب برفض التجديد وربطه برئيس لجنة امانة عمان.

وحذر جلوق من اتخاذ اي قرارات دون الجلوس إلى طاولة الحوار مع الامانة، خصوصا وان النقابة طالبت بكتاب رسمي منذ نحو شهر مقابلة رئيس لجنة امانة عمان شخصيا، الا ان ذلك لم يحصل ولم يتم اللقاء لغاية يوم امس، مشيرا الى ان القطاع سيلجأ الى مخاطبة هيئة تنظيم النقل البري للوقوف عند هذه المشكلة.

واشاد جلوق بجهود هيئة النقل التي تبذلها في كافة الامور المتعلقة بالقطاع، مشيرا الى ان النقابة ستلتقي يوم غد على ابعد تقدير بمدير الهيئة لوضعه بالصورة الكاملة بما يخص تباطؤ الامانة بتجديد رخص مهن المكاتب في حدائق الملك عبدالله، وامكانية توضيح نية الامانة حول اخلاء تلك المكاتب من الحدائق رغم الاتفاق الذي جرى بين الطرفين على تأجيلها لنهاية العام الحالي الا ان ما يخيف القطاع هو عدم تجديد رخص المهن لغاية الان مما يشير الى ان هنالك نية «مبيتة» لدى الامانة باتخاذ قرارات فردية قد تضر بالقطاع خاصة تلك المكاتب المتواجدة في حدائق الملك عبدالله.

واشار جلوق ان المكاتب باتت تعاني قلق الاخلاء دون سابق انذار خاصة وان الامانة قررت قبل ذلك بالاخلاء ومن ثم تم التمديد لها لغاية نهاية العام الحالي، مطالبا بضرورة الحوار السريع مع امانة عمان، وذلك لمناقشة القضية التي اثارتها الامانة بخصوص اخلاء مكاتب تأجير السيارات من الحدائق، وايجاد الحلول الجذرية لعدم تكرار هذه الحالة التي اصبحت الامانة بين الحين والاخر تطل على القطاع بها.

وجدد عدم اعتراض القطاع على الاخلاء في حال تبين ان المصلحة العامة تقتضي ذلك، ولكن على ان يتم توفير اماكن لها في حال تم الاستثمار بنفس المكان او مكان اخر بحيث لا يحمل تلك المكاتب اعباء اضافية جديدة.

وكان قرار لامانة عمان باخلاء مكاتب التأجير للسيارات السياحية من حدائق الملك عبدالله بعمان قد اثار حفيظة اصحاب تلك المكاتب، معتبرين ان الاخلاء المفاجئ لمكاتبهم يعني خسارة واغلافا لمكاتبهم ومصالحهم، ويبلغ حجم استثمار المكاتب المتواجدة في حدائق الملك عبدالله نحو 35 مكتبا، نحو 100 مليون دينار وتشكل مانسبته 50% من اجمالي عدد السيارات السياحية المتواجدة في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.