“الأغذية” تطلق خط إنتاج في دبي بـ100 مليون درهم

admin
الشركات العربية
admin29 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“الأغذية” تطلق خط إنتاج في دبي بـ100 مليون درهم
موتشي  - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة “الأغذية الممتازة” في السعودية، المملوكة بالكامل والتي تديرها “شركة تصنيع الأغذية الممتازة”، عن إطلاق خط الإنتاج الغذائي الثالث في مدينة دبي الصناعية.

وتم بناء الخط الجديد في منشأة آلية عالية الأداء تمتد على مساحة 10 آلاف قدم مربعة كانت قد بدأت عملياتها في نوفمبر 2011 في مدينة دبي الصناعية. ويقوم الخط الثالث بإنتاج 100 طن من قطع الدواجن النيئة والمطبوخة أسبوعياً، ويعد هذا تكملة للإنتاج الأسبوعي الحالي المقدر بـ250 طناً من منتجات لحوم البقر والدواجن “الحلال” التي يجري إنتاجها في خطي المصنع الموجودين حالياً، وفقاً لصحيفة “الرياض”.

وقال روبرت موريسون، المدير العام لشركة تصنيع الأغذية الممتازة “منذ تأسيسها في عام 1999، نمت شركة تصنيع الأغذية الممتازة لتصبح واحدة من أكبر موردي منتجات الحلال عالية الجودة في المنطقة. ويتم تصدير إنتاجنا من المصنع في مدينة دبي الصناعية إلى أسواق قطر والكويت والأردن ومصر والمغرب، حيث نتطلع إلى توسيع تواجدنا بقوة. ونتوقع كذلك أن تغطي منتجاتنا أسواقاً جديدة مثل لبنان بحلول عام 2013. وسيخصص الخط الجديد حصرياً لتصنيع أجزاء الدجاج التي يتم استخدامها في سلاسل المطاعم العالمية”.

وتستحوذ شركة تصنيع الأغذية الممتازة على نسبة كبيرة من قطاع الأغذية “الحلال” في الشرق الأوسط، والتي بلغت أكثر من 10 مليارات درهم في عام 2011.

وتعتبر الشركة المورد الرئيسي لمطاعم الوجبات السريعة العالمية والفنادق ومحلات بيع الأغذية وموزعي المواد الغذائية المحليين وسلاسل المطاعم الدولية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتدير الشركة مصنعين آخرين في السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.