الأسهم تغرق وسط تصاعد الفيروس العالمي

2021-07-20T10:55:58+02:00
أسواق المال
20 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأسهم تغرق وسط تصاعد الفيروس العالمي
الأسهم تغرق وسط تصاعد الفيروس العالمي

مال واعمال – الامارات في 20 يوليو 2021 -استبعد النفور من المخاطرة يوم الاثنين حيث أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم إلى انخفاض عائدات السندات وترك الأسهم في مواجهة أطول سلسلة خسائر منذ أن ضرب الوباء الأسواق العالمية لأول مرة قبل 18 شهرًا.
انخفض مؤشر STOXX 600 بنسبة 1.4 في المائة وتراجع مؤشر FTSE في لندن بنسبة 1.3 في المائة حيث ألغت إنجلترا قيود COVID-19 على الرغم من الإبلاغ عن أكثر من 48000 حالة جديدة في بريطانيا يوم الأحد.
وشهدت آسيا انخفاضًا في مؤشر نيكاي الياباني وهانغ سنغ في هونج كونج بنسبة 1.3٪ بين عشية وضحاها. بلغت الحالات أعلى مستوى لها في 11 شهرًا في عطلة نهاية الأسبوع في سنغافورة. وسجلت تايلاند أعلى زيادة في يوم واحد منذ بدء الوباء ، وتم إخبار عمال البناء في سيدني بإيقاف الأدوات بعد ارتفاع الحالات هناك أيضًا.
تراجعت العقود الآجلة في وول ستريت بنسبة 0.5 في المائة على الرغم من أنها كانت أخبارًا جيدة لأولئك الذين يحملون سندات حكومية آمنة أو الدولار ، الذي صعد إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر.
قال جون بريجز ، الرئيس العالمي لاستراتيجية المكتب في شركة Natwest ، إن فرص الإغلاق الأوسع نطاقاً التي كانت مطلوبة مرة أخرى آخذة في النمو ، كما أن الاقتصاد الصيني يتباطأ ، مما يعني أن الارتفاع الأخير في أسعار السلع الأساسية قد يصل إلى ذروته على الرغم من أن النفط أصبح الآن مكلفًا بما يكفي ليكون عبئًا على الكثيرين الاقتصادات.
قال بريجز: “يأتي كل هذا من الغسل بالنسبة لي هو أنه مع اكتساب هذه الرواية قوة دفع ، فمن الواضح أنها أكثر تفاؤلاً بالنسبة للدولار”.
وقال إنه إذا ارتفعت حالات COVID-19 مرة أخرى ، فإن العوامل التي يجب مراعاتها تشمل البلدان التي لديها أعلى معدلات التطعيم ، وما هي شهيتها للقيود الاجتماعية وأيضًا ما هي شهيتها المالية.

وأضاف بريغز: “تأتي الولايات المتحدة على رأس كل هؤلاء”. “نحن في فترة استثنائية أمريكية متجددة … لذلك كل هذا صعودي للدولار الأمريكي.”
غرق الثلاثي التكنولوجي الضخم في الصين بايدو وعلي بابا وتينسنت بنسبة 3 في المائة أو أكثر بعد أن نشرت محكمة في شنغهاي في نهاية الأسبوع قائمة “بقضايا المنافسة غير العادلة النموذجية” التي تشمل الشركات.
بدأ النمو الاقتصادي العالمي في إظهار علامات الإرهاق حيث تكافح العديد من البلدان ، ولا سيما في آسيا ، لكبح نوع دلتا شديد العدوى من فيروس كورونا الجديد واضطرت إلى شكل من أشكال الإغلاق.
كما يشعر المستثمرون بالقلق من شبح التضخم المرتفع ، الذي كان السوق يخشاه منذ فترة طويلة.
خفض الاقتصاديون في بنك أوف أمريكا توقعاتهم للنمو الاقتصادي الأمريكي هذا العام إلى 6.5 في المائة ، من 7 في المائة في السابق ، لكنهم حافظوا على توقعاتهم البالغة 5.5 في المائة للعام المقبل.
في أسواق السندات ، أدى الانتقال إلى أصول الملاذ الآمن إلى استمرار الانخفاض الأخير في العوائد.

وكان عائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات عند أدنى مستوياته منذ أواخر مارس عند -0.369٪ قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع.
تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى 1.265 في المائة وانخفضت في 11 جلسة تداول من أصل 15 جلسة تداول.
رفعت الحركة في سوق العملات الدولار بنسبة 0.2٪ مقابل سلة من العملات الرئيسية إلى 92.734.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة