الأردن يشارك بعشرة أجنحة في معرض أربيل الطبي

admin
المؤتمرات الاردنية
admin25 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأردن يشارك بعشرة أجنحة في معرض أربيل الطبي

تنظم المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المشاركة الثانية لعشرة أجنحة بمعرض أربيل الطبي للعام الحالي في دورته الخامسة والذي سيقام في المدينة نفسها الواقعة في إقليم كردستان العراق للفترة الواقعة بين السادس والعشرين الثامن والعشرين من الشهر الحالي.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، يعرب القضاة “إن المعرض الذي تنظمه الشركة الدولية للمعارض تشارك فيه مستشفيات ومختبرات طبية وكواشف مخبرية ومستهلكات وأحذية طبية”.
وأضاف “ان مساحة الجناح الأردني في المعرض تصل إلى 90 متراً مربعاً، فيما تجاوزت المساحة الكلية للمعرض ألفي متر مربع بمشاركة حوالي 200 شركة عربية ودولية”.
وبيّن القضاة أن المعرض يعد من أهم المعارض التي ستسهم بترويج المنتجات الطبية؛ حيث يعد الأردن من أكثر دول العالم جذباً للاستثمارات الطبية والمنتجعات الاستشفائية وتوفيره مزايا السياحة العلاجية والمنتجعات الصحية والبحوث الطبية الحيوية وإنتاج المعدات الطبية.
وتعد وفرة الكوادر الطبية والتمريضية المؤهلة من إحدى أهم مقومات تطور السياحة العلاجية في الأردن، بالإضافة إلى وجود الكوادر التمريضية المؤهلة والمدربة.
وتتميز الخدمات الطبية في الأردن بتنافسية الكلفة والجودة العالية؛ حيث يعد الأردن الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في السياحة العلاجية ومن أكثر الدول اهتماماً بالصحة؛ حيث ينفق في هذا المجال ما نسبته 9 % من الناتج المحلي الإجمالي.
ويصنف الأردن من ضمن أفضل عشر دول في مجال السياحة العلاجية عالمياً؛ حيث تبنّت معظم المستشفيات الأردنية برامج ضمان الجودة، بالإضافة إلى أن أسعار الخدمات الطبية في الأردن منافسة جداً وأقل من مثيلاتها في دول أخرى، كما يشتهر الأردن بوجود المنتجعات الاستشفائية الطبيعية والتي تحتوي على المياه المعدنية والشلالات الحارة.
ووفقاً للإحصاءات الصادرة عن جمعية المستشفيات الخاصة؛ بلغ عدد المستشفيات الخاصة في المملكة 63 مستشفى تشكل ما نسبته 60 % من إجمالي عدد المستشفيات في المملكة بحجم استثمار بلغ ملياري دينار، فيما تجاوز عدد المرضى العرب والأجانب الذين تلقوا العلاج في المستشفيات الخاصة في المملكة 250 ألف مريض.
وبيّنت الجمعية أن الأردن فاز بجائزة أفضل مقصد للسياحة العلاجية خلال مؤتمر السياحة العلاجية الدولي الذي عقد بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام الحالي.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين الأردن والعراق، بلغ العام الماضي 1.2 مليار دينار منها 269 مليون دينار مستوردات و883.5 مليون دينار صادرات.
ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية هي المظلة الوطنية المعنية بتطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة ورعايتها ودعمها وتمكينها من المنافسة والتطور والنمو محليا وعالميا وترويج منتجاتها في الأسواق الدولية المستهدفة من خلال زيادة حجم الصادرات وتعزيز مهاراتها وقدراتها الفنية والإدارية والتصديرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.