اقتصادية دبي ومجموعة دبي للذهب والمجوهرات تتعاونان لتوحيد عرض أسعار الذهب إلكترونيا في منافذ بيع المجوهرات

أخبار الإمارات
20 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اقتصادية دبي ومجموعة دبي للذهب والمجوهرات تتعاونان لتوحيد عرض أسعار الذهب إلكترونيا في منافذ بيع المجوهرات

Satellite

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ومجموعة دبي للذهب والمجوهرات عن شراكتهما الاستراتيجية لتوحيد عرض قوائم الأسعار إلكترونيا في منافذ بيع الذهب والمجوهرات “أعضاء مجموعة دبي للذهب والمجوهرات” الذين يمثلون مجموعة كبيرة من محلات الذهب على مستوى إمارة دبي.

و تهدف هذه الخطوة التي يقودها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي إلى التأكيد على ضمان ثبات تسعيرة الذهب في منافذ البيع بالتجزئة وتعزيز الشفافية في تجارة بيع وشراء الذهب الأمر الذي يرفع من ثقة المستهلك بواقع الأعمال في إمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم.

وسيتم عرض قوائم أسعار الذهب بدءا من العام 2016 من خلال شاشات عرض إلكترونية بقياس/ 10 /و/22 / بوصة للمستهلكين من مرتادي منافذ بيع الذهب بالتجزئة “أعضاء مجموعة دبي للذهب والمجوهرات” على أن يتم تحديثها بشكل تلقائي بمعدل 4 مرات في اليوم الواحد بالتوازي مع التغيرات في أسعار الذهب عالميا مما يضمن عدم التلاعب وثبات على مستوى جميع المنافذ.

و قال محمد راشد علي لوتاه مدير إدارة تنفيذي – قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي إن هذه الشراكة تعكس مدى الترابط بين القطاع الحكومي بإمارة دبي والقطاع الخاص على وجه العموم وتلاحم الجهود في سبيل توطيد العلاقة بين التاجر والمستهلك من جهة والتأكيد على أهمية تجارة الذهب وتأثيرها في النشاط الاقتصادي العام لإمارة دبي من جهة أخرى”.

وأضاف لوتاه ستسهم المبادرة الجديدة في تسهيل عملية التسوق في سوق التجزئة بمنافذ بيع الذهب والمجوهرات وذلك من خلال التعرف على الأسعار..

وستبدأ المرحلة الأولى من المبادرة مطلع العام 2016 ليتم تغطية ما يقارب /500/ منفذ بيع.. ومن المتوقع أن يصل عدد المحلات العارضة للأسعار إلى أكثر من/ 1000 / منفذ بيع بنهاية العام 2016 وهي نسبة كبيرة من مجموع محلات الذهب والمجوهرات في إمارة دبي.

وأكد لوتاه أنه سيتم تحديث الأسعار المعروضة تماشيا مع تقلبات أسعار الذهب العالمية لضمان الشفافية ومساعدة المستهلكين على الشراء دون تردد أو خوف من التعرض للخداع أو التلاعب في الأسعار.. وهذا بدوره سيعزز من تنافسية واستدامة سوق الذهب في إمارة دبي والذي يعد واحدا من الأسواق الأكثر جذبا للمستهلكين سواء كانوا من المقيمين أو السياح.

و عبر توحيد عبدالله رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات عن عن اهمية مساهمة المجموعة في تفعيل مبدأ الشفافية والنزاهة في البيع على مستوى محلات بيع وتجارة الذهب والمجوهرات. منوها ان الشراكة مع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية ستضمن تجربة ممتعة للتسوق للسياح والمقيمين في دبي حيث سيكون بإمكانهم شراء المجوهرات من أي متجر دون قلق وتخوف من تفاوت أسعار الذهب والتلاعب فيها. وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.