«اقتصادية دبي» تستقبل وفد «بريد الإمارات» لبحث تطوير أداء العمل الرقابي

أخبار الإمارات
7 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«اقتصادية دبي» تستقبل وفد «بريد الإمارات» لبحث تطوير أداء العمل الرقابي

1393322296

استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ممثلة في قطاع الرقابة الداخلية، وفداً من إدارة المخاطر في مجموعة بريد الإمارات، حيث تخلل اللقاء الذي عقد بمقر اقتصادية دبي في قرية الأعمال، بحث سبل التعاون وتبادل المعرفة والخبرات في مجال إدارة المخاطر وسلامة الإجراءات المالية، والاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في قطاع الرقابة الداخلية.

وتعرف وفد مجموعة بريد الإمارات، والممثلين بكل من: شيخة إبراهيم عبد الله، مدير إدارة المخاطر في مجموعة بريد الإمارات، وأمل بحلوق، مدير التميز المؤسسي بالوكالة في مجموعة بريد الإمارات، على منهجية إدارة المخاطر وآلية تطبيقها ومؤشرات الأداء في الأنشطة والعمليات التي ينفذها قطاع الرقابة الداخلية في اقتصادية دبي.

وعلى نحو متصل، قال محمد هلال المروشدي، مدير قطاع الرقابة الداخلية في دائرة التنمية الاقتصادية: «نحن سعداء بلقاء وفد مجموعة بريد الإمارات وغيرها من الجهات المحلية أو الاتحادية. تؤكد هذه الزيارة على أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مختلف الدوائر الحكومية والجهات الأخرى. حيث تعزز هذه الزيارات من اللقاءات بالعمل المؤسسي ومستوى المعرفة والخبرات بين الموظفين، مما يحقق كفاءة أعلى في مجالات وميادين العمل».

وأضاف المروشدي: «عرض اللقاء مجموعة من الآليات الخاصة بمهام قطاع الرقابة الداخلية، حيث تم تسليط الضوء من خلال اللقاء المشترك على أفضل الممارسات التي تطبقها دائرة التنمية الاقتصادية في منهجية إدارة المخاطر وآلية تطبيقها ومؤشرات الأداء، كما تم تقديم شرح تفصيلي عن عمليات إدارة المخاطر، وإدارة الرقابة المالية، وإدارة الرقابة الإدارية، والحوكمة المؤسسية، وإدارة تدقيق نظم المعلومات وإدارة المخاطر، والمعايير الدولية المطبقة في هذا الشأن».

وقالت ميرة المدني، مدير إدارة المخاطر في قطاع الرقابة الداخلية بدائرة التنمية الاقتصادية: «بحث الطرفان سبل تطوير الاتصال والتعاون بين قطاع الرقابة الداخلية باقتصادية دبي، وإدارة المخاطر في مجموعة بريد الإمارات بهدف الخروج بعدد من المبادرات المشتركة، وأكدت ميرة إلى أهمية إستمرارية هذه اللقاءات، بهدف تبادل الخبرات والتشاور تحقيقا لأهدافنا المشتركة والتي تصب بمجملها في تطبيق أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة لدولة الإمارات».

وتقدم دائرة التنمية الاقتصادية كل الدعم لعملية التحول الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع هدفه الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز مستويات النمو في الإنتاجية.

وتعمل دائرة التنمية الاقتصادية مع المؤسسات التابعة لها على وضع الخطط والسياسات الاقتصادية، وتعزيز نمو القطاعات الإستراتيجية، وتوفير الخدمات لكافة رجال الأعمال والشركات المحلية والدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.