«اقتصادية أبوظبي» تطلع على مشاريع دبي استعداداً لـ «إكسبو 2020»

أخبار الإمارات
21 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«اقتصادية أبوظبي» تطلع على مشاريع دبي استعداداً لـ «إكسبو 2020»

5296f6c46b7fb-1385570493_expo_2020_dubai_uae_image_06

أكد علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي حرص حكومة إمارة أبوظبي على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتفعيل التنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة بالدولة لإنجاح مشروع استضافة إمارة دبي معرض إكسبو 2020.
جاء ذلك بمناسبة قيام وفد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بزيارة ميدانية إلى مقر مشروع معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك للاطلاع على الخطط والبرامج والمشاريع التي تنفذها إمارة دبي استعداداً لاستضافة هذا الحدث العالمي.

تعزيز التعاون

وقال رئيس الدائرة إن إمارة أبوظبي تحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع حكومة إمارة دبي بهدف تنفيذ مشروع إكسبو2020 دبي والعمل سوياً من اجل إبراز دور دولة الإمارات وتميزها على المستوى العالمي.

مرحلة جديدة

وذكر المنصوري انه إذا كان فوز مدينة دبي بتنظيم «إكسبو 2020» يعد بمثابة شهادة اعتراف دولية جديدة بالمنجزات التي حققتها الدولة، فإن نجاح المعرض سيكتب بداية مرحلة جديدة من الانطلاق للاقتصاد الوطني.

التحضير للمعرض

وأوضح أن الفترة الحالية التي تشهد التحضير للمعرض وكذلك فترة المعرض والفترة التي تليه تعد فرصة رائعة لتحقيق مزيد من التعاون والتكامل بين إمارتي دبي وأبوظبي للعمل يداً بيد كشركاء أقوياء قادرين على تحقيق النجاح معاً.

توفير الدعم اللازم

وأشار إلى أن إمارة ابوظبي ستعمل على توفير الدعم اللازم لاحتياجات فعلية للقطاع الخاص بدبي مثل الاحتياجات التمويلية لتبني معايير الاستدامة.
مجالات الدعم

وأوضح أن هناك العديد من المجالات التي يمكن لإمارة أبوظبي أن تقدمها دعماً لاستضافة إكسبو 2020 دبي كالسياحة والنقل والبناء والتشييد وتجارة التجزئة والطاقة وغيرها وذلك من خلال وضع تصور عام لإشراك القطاع الخاص الوطني في أبوظبي ضمن منظومة الحدث.

موقع المشروع

واطلع وفد دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال زيارته لموقع مشروع إكسبو 2020 دبي من نجيب محمد العلي نائب رئيس أول مشاريع إكسبو على مراحل تنفيذ المشروع وأبعاده خلال السنوات القادمة وقدم شرحا وافيا عن اهم أهداف المرحلة الحالية التي تشهد التحضير للبنية التحتية للمشروع.

شرح واف

وقدم العلي شرحاً وافياً عن موقع مركز إكسبو 2020 دبي وما يتضمنه من أجنحة دول ومرافق خدمية ومواقع عرض وخدمات لوجستية وغيرها والتي تعمل إدارة إكسبو على تنفيذها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.