اقبال واسع على جناح الاردن في سيتي سكيب دبي

admin22 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اقبال واسع على جناح الاردن في سيتي سكيب دبي

 –المئات يزورون الجناح الاردني  في  معرض سيتي سكيب دبي

ويشيدون بالدور  البارز التنموي لسلطة  العقبه وشركة  تطويرها 

–  لقاءات  اردنية  عربيه  دولية في المعرض للتعريف بالاردن

 اعتبار منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ضمن المراكز الاهم فيالاستثمار 

123

دبي – من بعثة مال واعمال –

استقبل جناح  سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة، في معرض سيتي سكيب جلوبال 2014،   في دبي  امس  الاحد واليوم  الاثنين 21 .,22 ايلول العديد من المسؤوليين  الرسميين في دبي  والعشرات  من  رجال المال والاعمال ومدراء الاجنحة المشاركه  حيث التقوا  الوفد الاردني المشارك  في المعرض وابدى  الساده الزو ار اعجابه  بتنظيم  جناح  سلطة العقبه وشركة تطويرها   ومضامين  هذه الاجنحة  التي تبرز للزائر  مدى  التقدم  الذي حققه  الاردن في مجال  الازدها العمراني  والتقدم التقني  والحضاري

و تحدث المسوؤلون  افي جناح سلطة العقبه وشركة تطويرها  عن الفرص الاستثماريه  في البلاد خاصة العقبه  التي تنهض بسرعة قياسيه  لتصبح   واحدة من اجمل  واكثر المدن الساحلية  العربية جمالا ومشاريع وبنية تحتيه ونهضة  وحضارة بدعم اداراتها  وكوادرها الفنيه  المتميزة .

يشارك  في المعرض الذي  بدأ امس الاحد وينتهي الاربعاء غدا 28) دولةو (265) شركة متخصصة في مجال التطوير العقاري .وتأتي مشاركة منطقة العقبةالاقتصادية الخاصة بهدف تعزيز موقع ومكانة منطقة العقبة الاقتصادية على خارطةالاقتصاد العالمي وتسويق القطاع العقاري المتنامي في العقبة الاقتصادية و عرض أهمالفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع المهم ، وتسليط الضوء على أهم المشاريعالعقارية الموجودة في العقبة واستغلال حضور شركات عالمية عملاقة تعنى بلاستثماراتالعقارية .

وتهدف مشاركة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في المعرض التعريفبالبيئة الحاضنة للاستثمارات في قطاع التطوير العقاري في مدينة العقبة وعناصر الامنوالاستقرار التي ينعم بها الاردن عموما ومنطقة العقبة كحاضنة للاستثمار الآمن .
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين انمشاركة العقبة الخاصة في معارض عالمية كهذا المعرض هي فرصة ثمينة للتواصل مع كبرىاتالشركات العالمية و المحافظ المالية و التي تسعى الى بلورة خياراتها و خارطةاستثماراتها في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في هذا القطاع النابض .
واوضح ان اعتبار منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ضمن المراكز الاهم فيالاستثمار بهذا القطاع وان نجاح المنطقة في استقطاب شركة المعبر الدولية للاستثمارالاماراتية(مشروع مرسى زايد بحجم استثمار يزيد عن (10) مليارات دولار أمريكي برعايةواهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني سيرفد الاقتصاد الوطني ويوفر ما لا يقل عن (15) ألف فرصة عمل وان المشروع سيسهم في تحويل موقع الكورنيش الشمالي للعقبة الى احد اهمالمقاصد الاستراتيجية للسياحة والاعمال في المنطقة على البحر الأحمر”.

واضاف ان الاستراتيجيات التي وضعتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بهدف تجذيرالشراكة الفاعلة ما بين القطاعين العام و الخاص من خلال الزيادة المضطردة في حجمالاستثمار الاجنبي المباشر وغير المباشر في هذا القطاع بالذات و الذي يشغل ضمنخارطة الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة حيزا واسع الطيف في منظومةالاستثمار القطاعي والمتمثلة باستثمارات نوعية تحققت وستتحقق بمختلف القطاعاتالاخرى وهي القطاعات الاستراتيجية اللوجستية ، الخدمية اللوجستية ، الخدمية ،السياحية ، الصناعات التكميلية و الممكنة.

واكد ان العقبة في طريقها الىالمدن الريادية وهي تخط طريقها نحو ذلك بين مدن البحر الاحمر وان سلطة العقبةالخاصة عاكفة على استقطاب المزيد من المشاريع التنموية التي يعنى بها الشبابالأردني بهدف توفير المزيد من المشاريع الانتاجية المؤهلة التي تحد من اثار الفقروالبطالة في المنطقة وفي ذلك ترجمة حقيقية الى توجيهات جلالة الملك عبد الله الثانينحو الاستفادة باقصى الطاقات من مكنونات المنطقة ومفرداتها الثمينة في القطاعاتكافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.