افتتاح معرض «لقطات سعودية» ضمن فعاليات «الفن جميل» في دبي

معارض ومؤتمرات
16 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
افتتاح معرض «لقطات سعودية» ضمن فعاليات «الفن جميل» في دبي
870

افتتحت مؤسسة “الفن جميل”، التي تدعم الفنانين والمجتمعات الإبداعية في الشرق الأوسط وخارجه، معرض تصوير فوتوغرافي جديد تحت عنوان “لقطات سعودية”، والذي يقام في منصة مشاريع الفن جميل، في السركال أفنيو بدبي. ينظّم المعرض فريق من مؤسسة الفن جميل في دبي وجدة، تحت إشراف المصور والفنان أحمد ماطر. ويستمر المعرض حتى الثالث عشر من فبراير 2018.

يعرض “لقطات سعودية” أعمالًا فَنية عديدة للفنانتين إيمان الدباغ وتسنيم السلطان والتي تعكس تفاصيل الحياة اليومية للمرأة، كما يضّم المعرض صورا للمناظر الطبيعية في السعودية للفنانين أدريانو بيمنتا، وأكرم العمودي، ومعاذ العوفي. في حين تستوحي الفنانة فلوة ناظر صورها من زمن الطفولة في ثمانينيات القرن الماضي، يوثّق الفنانين بدر عواد البلوي وخلود صالح البكر وماجد عنقاوي وسامي الطخيس الحياة اليومية في المملكة. ويرافق المعرض مقال مصور للكاتبة والأكاديمية مها السنان، المتخصصة في الفن السعودي الحديث والمعاصر.

وفي تعقيب لها على المعرض، قالت أنطونيا كارفر، المدير التنفيذي للفن جميل : ” يتميز فن التصوير الفوتوغرافي بالتنوع و يتمتع بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية، لذلك تؤمن مؤسسة الفن جميل بأهمية دعم ورعاية التصوير الفوتوغرافي في المملكة وتحرص على إقامة ورش العمل المتخصّصة والمعارض الفوتوغرافية بالإضافة إلى برامج الجوائز التي تخدم تطوّرالمشهد الفني. ويسرنا اليوم أن نقدم أعمالًا لعشرة فنانين متميزين في منصة مشاريع الفن جميل في دبي، والدعوة عامة لزيارة المعرض والاستمتاع بالأعمال المتنوعة والتي يتزامن عرضها مع فعاليات أسبوع التصوير في دبي، والذي يبدأ في شهر فبراير”.

يُمثل المعرض أحد برامج مؤسسة الفن جميل، التي توفر فرصًا للمواهب الواعدة في فن التصوير الفوتوغرافي، من خلال العديد من البرامج والمسابقات منها جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي التي استوعبت مشاركة أكثر من ثلاثة آلاف مصور فوتوغرافي بين عامي 2010 و 2016. وقد تطورت الجائزة بعد ذلك إلى برنامج “تصوير جميل”، والذي يضّم على مدار السنة ورش العمل، والبحوث، والجلسات النقدية، والمحادثات، والندوات. يهدف البرنامج إلى توفير الفرصة أمام المصورين و الفنانين لتبادل الخبرات والتقنيات، بالإضافة إلى فرص التواصل مع الخبراء والفاعلين في المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.