افتتاح مركز الامن السيبراني بجامعة عمان الاهلية

تعليم
28 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
افتتاح مركز الامن السيبراني بجامعة عمان الاهلية

مال واعمال – الاردن في 28 يونيو 2021-افتتح رئيس هيئة المديرين بجامعة عمان الاهلية الدكتور ماهر الحوراني مركز الجامعة للامن السيبراني بالشراكة مع شركة فورتي نت وشركة امنية للاتصالات.

وقال الحوراني: ان مركز الامن السيبراني هو نتاج دراسة استمرت سنوات مضت لتأسيس هذا المركز.

واضاف الدكتور الحوراني: انه منذ تأسيس تخصص امن الشبكات والمعلومات لمرحلة البكالوريوس في الجامعة اخذنا نفكر كيف نطور بربط المسار الاكاديمي بالمسار العملي لأن المستقبل هو للامن السيبراني حيث ان العالم بحاجة الى حوالي 2 مليون وظيفة بهذا المجال فكان لابد من تطوير انفسنا وطلابنا وتزويدهم بالمهارات الفنية بهذا المجال فكانت الفكرة ان نؤسس مركز الامن السيبراني بالشراكة مع شركات عالمية ووطنية.. لاننا منفردين لا يمكن ان نتقدم بهذا المجال .
مشيرا ان الشركات العالمية لديها خبرات كبيرة فكان هناك شراكات مع شركة امنية وفورتي نت وشركات اخرى في العالم حيث اثمرت هذه الشراكات عن تأسيس المركز الذي سيتدرب به الطلاب ويتم منحهم شهادات عالمية اضافة الى شهادات جامعة عمان الاهلية التي تؤهلهم للعمل في اي دولة بالعالم ومؤخرا تم استحداث درجة الماجستير في الامن السيبراني وسنستمر في مواكبة التطورات بهذا المجال .
من جهته قال رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان ان أمن المعلومات أصبح حاجة ماسة في كل القطاعات سواء الحكومية أو القطاع الخاص وبالتالي منح هذا المركز شهادات اكاديمية للطلاب هو خطوة بالاتجاه الصحيح حيث ان الهدف الاساسي هو للجامعة هو تحسين المنتج لسوق العمل ليكون للطالب دورا مهما ، ولكل من يريد الجاهزية لسوق العمل .
وبين المهندس صلاح العيسوي المدير الاقليمي لشركة فورتي نت لمنطقة الشرق العربي والعراق ان فورتي نت تتمتع بقيمة وحصة سوقية كبيرة عالميا في المنطقة والاردن.
مشيرا الى ان سوق الاردن من الاسواق الواعدة ليس تجاريا فحسب بل بالأيدي العاملة وأحد المسؤوليات المجتمعية لشركة فورتي نت انشاء الاكاديميات بالجامعات والمؤسسات غير الربحية.
لافتا الى ان ما يميز هذه الاكاديمية عن الاكاديميات الاخرى ليس فقط تزويد القيمة التعليمية للمدرسين والطلاب بل رعاية الشهادة العملية حتى يخرج الطالب مدرب ومؤهل لسوق العمل .
وقال المهندس زياد شطاره الرئيس التنفيذي لشركة أمنية ان هذه الشراكة هي مبادرة وطنية ومبادرة مهمة لدعم شباب الوطن وتأهيلهم لسوق العمل بمجال الأمن السيبراني الذي أصبح هناك توسع بالطلب عليه مع وجود 2 مليون فرصة عمل تساهم في الحد من البطالة .
من جهته بين مساعد رئيس الجامعة الدكتور انس السعود ان المركز انشئ في السنة الحالية بالشراكة مع شركتي امنية وفورتي نت العالمية بهدف ربط القطاع الخاص مع القطاع الحكومي والأكاديمي وتأهيل الطلبة للتعامل مع تهديدات الامن السيبراني مؤكدا انه تم ابتعاث مجموعة من الطلبة لاستكمال الدراسات العليا بهذا المجال لان هذه التخصصات بحاجة الى تأهيل كوادر قادرة مع التعامل مع الامن السيبراني سيما أنه علم حديث وعليه طلب كبير عالميا ومحليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.