اضراب ” شركة البوتاس” يدخل في يومه الثامن

admin
الاردن
admin2 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اضراب ” شركة البوتاس” يدخل في يومه الثامن
edrab - مجلة مال واعمال

مال واعمال…

يدخل اضراب عمال وموظفو شركة البوتاس العربية يومه الثامن في ظل توقف تام عن العمل وعدم تجاوب إدارة الشركة مع مطالبهم.

ورغم الخسائر المالية اليومية الفادحة التي تلحق بالشركة جراء التوقف عن العمل، الا ان إدارة الشركة ما تزال تتمسك بموقفها بعدم تحقيق مطالب العمال، الا بعد اجتماع الادارة العليا الشهر المقبل.

وفي تطور لتداعيات الاضراب، فقد توقف مصنع شركة برومين الأردن عن العمل منذ مساء الأحد كونه يحتاج في عمله مادة اساسية ينتجها مصنع البوتاس في غور الصافي، بحسب تصريح رئيس المسؤولين الماليين بشركة برومين الاردن سامر الصدر لـ jo24 .

وأوضح الصدر خشية ادارة المصنع مما سيلحق به  من خسائر فادحة وتشويه لسمعة الشركة امام الزبائن الذين يتعاملون معها.

من جانبه اكد نائب رئيس اللجنة النقابية للبوتاس رمزي الطبور استمرارية الاضراب ما لم تتجاوب الادارة مع مطالب العمال، مشيراً الى ان الاضراب تحول من مطلبي معيشي الى اضراب ‘كرامة’.

وتابع ان الشركة تعنتت عندما كانت المطالب بسيطة لا تكلفها مئات الالاف من الدنانير لتزداد وتيرتها بعد ان مس مديرها الكندي الجنسية الامريكي الاصل كرامة العمال وتطاول بالشتم على الاردنيين.

وشدد على ان عدم تجاوب الإدارة مع مطالب العمال الحقوقية انبثقت من النظرة الفوقية التي تتعامل بها معهم.

وبين ان العمال لم يأخذوا قرار الاضراب عن عبثية أو انطلاقا من انعدام الحس الوطني بل جاء  تجسيدا لمبدأ ‘الكرامة فوق كل اعتبار’.

وأكد الطبور استعداد العمال العودة للعمل فور التوصل لاتفاق منصف وتعويض فترة التوقف بالكامل مطالباً ‘المزاودين’ على وطنية العمال بالتوقف عن ذلك.

من جهته كشف رئيس التيار القومي التقدمي المهندس خالد رمضان عن تخوفه من أن  تكون هنالك جهة تقف خلف ادارة البوتاس تعمل من اجل ‘ ضرب’ الشركة.

وأكد أنه لمس خلال زيارته لموقع الاضراب اصرار العمال وتمسكهم بموقفهم لحين الحصول على كافة مطالبهم، مؤكداً أن الشركة بتعنتها ضربت كافة القيم. 

المصدر jo24
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.