استقرار نسبة إشغال السيارات السياحية عند 40 %

admin
الاردن
admin11 أبريل 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
استقرار نسبة إشغال السيارات السياحية عند 40 %

195ggttyy370

استقرت نسب إشغال السيارات السياحية في المملكة عند نسبة 40 %، وسط تفاؤل من قبل العاملين بارتفاع وتيرة الطلب خلال فترة الصيف المقبل.
ووصف هؤلاء الطلب على السيارات السياحية بـ”المتواضع”، مشيرين إلى أن هنالك إقبالا من قبل السوريين والعراقيين على تأجير السيارات السياحية.
وقال نقيب أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية، صالح جلوق، إن نسبة اشغال السيارات السياحية ما تزال تراوح مكانها ولم تتجاوز الـ40 % خلال الفترة الحالية.
وأشار جلوق إلى أن العاملين في القطاع يأملون ارتفاع وتيرة الطلب على السيارات السياحية خلال الفترة المقبلة، لاسيما خلال فصل الصيف المقبل الذي ترتفع فيه نسب إشغال السيارات.
وأضاف جلوق أن العديد من مكاتب تأجير السيارات السياحية تمر بحالة من عدم الاستقرار نتيجة تذبذب الطلب على السيارات السياحية.
وأوضح جلوق أن الظروف الاقتصادية الصعبة وتراجع القدرات الشرائية للمواطنين كان لها أثر سلبي على قطاع السيارات السياحية، رغم الأسعار المتواضعة لتأجير السيارات السياحية.
وقال جلوق إن المكاتب العاملة في قطاع تأجير السيارات تعاني في الفترة الحالية من عدة أمور منها المخالفات والتأمين، إضافة الى العمر الافتراضي للسيارات والذي تم تحديده بـ5 سنوات، بدلا من 12 سنة.
وطالب جلوق الجهات المعنية بإعادة النظر بالقرار لما له من انعكاسات سلبية على القطاع؛ حيث يهدد بخروج الكثير من أصحاب المكاتب من السوق.
وأشار صاحب أحد المكاتب تأجير سيارات سياحية، هشام عسكر، إلى أن الطلب على تأجير السيارات السياحية “مقبول”.
وأضاف عسكر أن هنالك إقبالا من قبل السوريين والعراقيين على مكاتب تأجير السيارات السياحية، الأمر الذي رفع من معدلات الطلب، لافتا إلى أن معدل الطلب على السيارات السياحية خلال هذه الفترة تراجع مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
وعزا عسكر تراجع الطلب إلى الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها المواطنون، والتي أدت إلى اهتمامهم بتلبية حاجاتهم الأساسية.
وأكد عسكر أن أسعار تأجير السيارات السياحية تتراوح بين 18 و25 دينارا في اليوم، مشيرا إلى أن هذا المعدل لتأجير السيارات السياحية “منخفض” لجذب أكبر عدد من الزبائن.
وبحسب إحصائية أعدتها نقابة أصحاب مكاتب السيارات السياحية، يبلغ عدد المكاتب في مختلف مناطق المملكة قرابة 235 مكتبا، تم تسجيل 207 مكاتب مرخصة وقرابة 30 مكتبا لم يتم ترخيصها حتى الآن بسبب تعرضها لأزمات مالية، ويبلغ عدد السيارات في تلك المكاتب قرابة 6500 سيارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.