” استثمر في الشارقة ” يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع سنغافورة

أخبار الإمارات
23 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
” استثمر في الشارقة ” يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع سنغافورة

medium-48789565388982

بحث مكتب ” استثمر في الشارقة ” مع مجلس الأعمال السنغافوري سبل تعزيز التعاون الاقتصادي القائم بين الشارقة وسنغافورة والإرتقاء بعلاقات الشراكة بينهما وتعريف المستثمرين السنغافوريين بمقومات البيئة الاستثمارية الفريدة في إمارة الشارقة والفرص التي توفرها مختلف قطاعاتها الحيوية لاسيما السياحة والترفيه والرعاية الصحية والتنمية البيئية والنقل والخدمات اللوجستية.

جاء ذلك خلال لقاء العمل الذي تم اليوم بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة بين الجانبين تحت مسمى “ملتقى الأعمال بين الشارقة وسنغافورة” بحضور كل من سعادة مينغ فونغ شيونغ القنصل العام السنغافوري في دبي ودريك تينغ رئيس مجلس الأعمال السنغافوري إلى جانب نحو 70 من رجال الأعمال السنغافوريين وممثلي الشركات السنغافورية الكبرى العاملة في الدولة.

وقال سعادة مينغ فونغ شيونغ : ” وجدت العديد من الشركات السنغافورية في الشارقة أرضا مثالية للفرص والأعمال ومن الأمثلة على تلك الشركات قسم الشحن التابع للخطوط الجوية السنغافورية وشركة لونغزو لخدمات الحقول النفطية اللذان استفادا كثيرا من إطلاق أعمالهما في وقت مبكر في الإمارة” .. مشيرا إلى أن الشارقة تعتبر محطة عمل مميزة قادرة على صناعة فرص عمل مثالية قادرة على الاستمرار على المدى البعيد .

و أوضح القنصل السنغافوري في دبي أن الشارقة تعتبر منصة صناعية رائدة في منطقة الشرق الأوسط و رأى أن هذه النقطة تحديدا ستلعب دورا حاسما في جذب المزيد من الشركات السنغافورية للعمل في الإمارة .

من جانبه استعرض سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق ” واقع بيئة الاستثمار ومناخ الأعمال في إمارة الشارقة .

وقال سعادته : ” تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات متميزة جدا مع سنغافورة في شتى المجالات لاسيما الاقتصادية منها .. كما أن البلدين يمتلكان العديد من الصفات المشتركة كونهما مركزين ماليين رائدين في منطقتيهما وهو ما يفتح الباب واسعا أمامهما لتعزيز التعاون القائم بينما واستثمار الفرص الكامنة في مختلف المجالات ” .

و شاهد المشاركون في الملتقى فيلما ترويجيا قصيرا استعرضت فيه “استثمر في الشارقة ” حقائق عن الواقع الاقتصادي والاستثماري في الإمارة والعوائد التي حققتها قطاعاتها الحيوية وفرص النمو المتوقعة مستقبلا لتلك القطاعات.

تضمنت أعمال الملتقى جلسة حوارية بعنوان ” فرص الاستثمار في الشارقة” تناولت القطاعات الواعدة في الإمارة التي تشهد نموا في الاستثمارات والطلب الاستهلاكي في الشارقة وطبيعة الفرص الكامنة فيها في حين سلطت الجلسة الضوء على قصص نجاح شركات سنغافورية في الإمارة.

شارك في الجلسة كل من محمد المشرخ مدير مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي “استثمر في الشارقة” ومحمد سالم المحمود المدير التجاري لهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وخالد عيسى الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة الشارقة للبيئة “بيئة” وعادل نونيس مدير الشحن لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في قسم الشحن التابع للخطوط الجوية السنغافورية و لي يزيا مدير قطاع الخدمات اللوجستية في شركة “لونغزو لخدمات الحقول النفطية” السنغافورية وأدار الجلسة ويلسون تشان نائب رئيس مجلس الأعمال السنغافوري رئيس شركة “إس تي” للخدمات اللوجستية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.