ازدياد اعداد الوظائف المتوفرة في السوق الاميركي

5 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ازدياد اعداد الوظائف المتوفرة في السوق الاميركي
الوظائف في امريكا

مال واعمال – الامارات – دبي في 5 مارس 2021 -نمى حجم الوظائف المتوفيرة في السوق الأمريكية بما يفوق التوقعات وذلك خلال فبراير وذلك بعد انخفاض الإصابات الجديدة بكوفيد-19، وتسارع معدلات التطعيم وتقديم الحكومة أموالا إضافية للتخفيف من تداعيات الجائحة، مما وضع تعافي سوق العمل مجددا في مركز أكثر قوة وعلى مسار تحقيق المزيد من المكاسب في الأشهر المقبلة.
وفي هذا السياق اكدت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة ارتفع 379 ألفا الشهر الماضي بعد أن زاد 166 ألفا في يناير كانون الثاني. وفي ديسمبر كانون الأول، انخفضت الوظائف للمرة الأولى في ثمانية أشهر. وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة الوظائف في فبراير 182 ألفا.
من جانب اخر وعلى الرغم من انخفاض معدل البطالة إلى 6.2 بالمئة الشهر الماضي من 6.3 بالمئة في يناير كانون الثاني، فإنه يظل مُقدرا عند أقل من حقيقته بسبب أناس يصنفون أنفسهم خطأ على أنهم “يعملون لكنهم متغيبون عن العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.