ارتفاع الطلب على الأجبان الأمريكية في دول منطقة الشرق الأوسط

منوعات
1 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ارتفاع الطلب على الأجبان الأمريكية في دول منطقة الشرق الأوسط
الشيف أنطونيو الخوري
  • ازدياد الطلب على أنواع الجبن الأمريكي بفضل الحملات الترويجية والتوسع في قطاعات البيع بالتجزئة والخدمات الغذائية وقطاعات صناعة الأغذية التي تدعم بشكل أو بآخر انتشار الجبن الأمريكي في الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع.

الشيف أنطونيو الخوري
الشيف أنطونيو الخوري

مال واعمال – دبي، الإمارات العربية المتحدة، 01 فبراير 2021: شهدت نقابة الأجبان الأمريكية، المسؤولة عن عروض الإبداع والتنوع في صناعة الجبن الأمريكية، نموًا ملحوظاً في الطلب على الجبن من الولايات المتحدة الأمريكية في كلٍ من الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص ودول منطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع، وذلك بفضل الحملات الترويجية والتجارية المكثفة وزيادة طلب المستهلكين على الأطعمة الجديدة والمبتكرة واللذيذة والصحية والطبيعية ذات الجودة العالية.

قدمت نقابة الأجبان الأمريكية في السنوات الأخيرة الماضية مجموعة من خبراء وصانعي الجبن الأمريكيين في المنطقة، الأمر الذي أدى بدوره إلى تحقيق نجاحات كبيرة في قطاع البيع بالتجزئة مع العديد من الأجبان الأمريكية المتوفرة الآن على رفوف عرض الأطعمة لسلاسل المتاجر الكبرى في الشرق الأوسط.

بهذا الصدد، قال الشيف أنطونيو الخوري، مدير برامج فنون الطهي لدى نقابة الأجبان الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن شعبية الجبن الأمريكي دليل على جودته وأنواعه التي تناسب جميع الأذواق، ومع وجود أكثر من 1000 نوع من أصناف الجبن، فإن هناك العديد من الطرق لاستهلاك واستخدام الجبن الأمريكي، إذ يتم الاستمتاع بطعمه اللذيذ والمميز في جميع أنحاء العالم كطعام قائم بحد ذاته، بالإضافة إلى أنه يُعد مكونًا غنياً متعدد الاستخدامات في صنع وصفات الطعام بما يناسب كل فترة من فترات اليوم”.

وتقدر صادرات الولايات المتحدة الأمريكية من الأجبان إلى الشرق الأوسط خلال عام 2020 بأكثر من 16800 طن بقيمة 76 مليون دولار أمريكي، وذلك وفقاً لنقابة الأجبان الأمريكية، كما بلغت صادرات دولة الإمارات 4800 طن قيمتها أكثر من 22 مليون دولار. وفي المجموع العام، فإن الولايات المتحدة الامريكية تنتج ما يقرب من 6 ملايين طن سنويًا، وهو ما يزيد عن إنتاج كلاً من: فرنسا وإيطاليا وسويسرا مجتمعين.

وقد اتبعت نقابة الأجبان الأمريكية نهجًا تعليميًا فريدًا ومتعدد الأوجه لعرض جودة طعم وصحة وتغذية الجبن الأمريكي، وذلك كجزء من حملة النقابة لعرض مجموعة أصناف الأجبان المتاحة ذات الجودة العالية والطرق الجديدة والمتميزة لاستخدامها في المطبخ المحلي.

cheese
cheese

تعاونت نقابة الأجبان الأمريكية مع العديد من المؤسسات والمنظمات في الشرق الأوسط، حيث اشتمل هذا التعاون على تقديم منحة دراسية في مجال الطهي بهدف السماح للطهاة الشباب بالدراسة والعمل ومعرفة المزيد عن الجبن الأمريكي في دبي من خلال المركز الدولي لفنون الطهي بدبي (ICCA) ونقابة فنون الطهي الإماراتية.

من جهة أخرى فقد أطلقت نقابة الأجبان الأمريكية برنامج شهادة تخصصي بالأجبان الأمريكية بالشراكة مع المركز الدولي لفنون الطهي بدبي، والذي شهد حصول 40 من الطهاة المقيمين في الإمارات العربية المتحدة على شهادة الجبن العالمية لهذا العام.

وبهذه المناسبة قال سانجيه رجا، المدير العام والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي في دبي:” يعد المركز الدولي لفنون الطهي دبي كشريك فخري لنقابة الأجبان الامريكية، إذ يقوم المركز بتقديم برنامج نقابة الأجبان الامريكية لقطاع الضيافة في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2018، كما أننا وجدنا من خلال تجربتنا أن الجبن الأمريكي يحظى بشعبية كبيرة لدى الطهاة المحترفين، نظرًا لسهولة وتعدد استخداماته في مجموعة متنوعة من الأطباق والمأكولات”.

اقرا ايضا:منها الفراخ واللحمة.. 7 أطعمة احذري غسلها قبل الطهي

وأردف رجا حديثه بالقول:” الجبن الأمريكي لا يُلهم الطهاة لبذل المزيد من الجهد وإحداث لمسات فريدة مع ما يقومون بصنعه عادةً فحسب، بل إنه يساعدهم أيضًا على إضافة قيمة كبيرة ولمسة خاصة من خلال استخدام مجموعة واسعة ومتنوعة من الأجبان الامريكية المميزة والمتاحة لقوائم الطعام الفاخرة أيضًا.”

وقد تم إطلاق مجموعة من الأنشطة والحملات الترويجية في المتاجر لزيادة وعي المستهلك بالإضافة إلى البرنامج التعليمي المكثف، في حين أن المشاركة في معرض جلفود 2021 المرتقب تؤكد التزام مجتمع الأجبان الأمريكية تجاه المنطقة.

تتمتع الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ غني ومتنوع في صناعة الجبن، بما في ذلك الجبن الكريمي، ومونتيري جاك وكولبي جاك، وغالبًا ما يشار إليها باسم أمريكان أورجينالز(American Originals)، ومع ذلك ينتج صانعو الجبن في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال مزيج من التقنيات الحديثة والقديمة بعض الأصناف الأكثر رواجًا والحائزة على عدة جوائز في السوق.

cheese
cheese

وقد تطورت الولايات المتحدة الأمريكية عبر الزمن لتصبح مجتمع قوي ومشهور على مستوى العالم بصناعة الجبن يضم فيه مجموعة متنوعة من النكهات والأنواع، وينتج مجتمع الجبن في الولايات المتحدة الأمريكية الذي يضم أهم صانعي الجبن المحترفين في العالم وصولاً إلى صانعي الجبن الحرفيين الصغار مجموعة مذهلة من أنواع الجبن الحائزة على جوائز ذات مذاق وملمس وجودة استثنائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.