ارتفاع الأسعار مع بحث المستثمرين عن علامات لبدء خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة

mall2
أخبار المال و الاعمالعربي
mall222 يوليو 2024آخر تحديث : منذ شهرين
ارتفاع الأسعار مع بحث المستثمرين عن علامات لبدء خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الاثنين مع ترقب المستثمرين علامات على دورة خفض أسعار الفائدة المتوقع أن تبدأ في سبتمبر أيلول على أقرب تقدير، وفقا لرويترز.

وارتفعت أسعار خام برنت 48 سنتا بما يعادل 0.57 بالمئة إلى 83.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 2:35 صباحا بتوقيت السعودية، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا أو 0.52 بالمئة إلى 80.55 دولار.

وقال بنك ANZ للأبحاث في مذكرة: “منذ اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يونيو/حزيران، أشارت بيانات التضخم وسوق العمل إلى أن الانكماش وإعادة التوازن لسوق العمل في مكانهما، وهو ما نتوقع أن يسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ببدء دورة خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول”.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي اجتماعا للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بشأن أسعار الفائدة يومي 30 و31 يوليو/تموز، حيث يتوقع المستثمرون أن يبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير، في حين يتطلعون إلى أي إشارة إلى خفضها في وقت لاحق من العام.

وعلى الصعيد السياسي، تخلى الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأحد عن مساعي إعادة انتخابه تحت ضغط من زملائه الديمقراطيين وأيد نائبة الرئيس كامالا هاريس كمرشحة للحزب لمواجهة الجمهوري دونالد ترامب في نوفمبر.

أثار النمو الاقتصادي الأبطأ من المتوقع في الصين والذي بلغ 4.7% في الربع الثاني من العام مخاوف الأسبوع الماضي بشأن الطلب في البلاد على النفط ويستمر في الضغط على الأسعار.

أصدرت الصين يوم الأحد وثيقة سياسية تحدد الطموحات المعروفة، من تطوير الصناعات المتقدمة إلى تحسين بيئة الأعمال، حيث لم يلاحظ المحللون أي علامة على حدوث تحولات هيكلية وشيكة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويأتي نشر الوثيقة المكونة من 60 نقطة في أعقاب الاجتماع المغلق الذي عقدته اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الأسبوع الماضي، والذي يعقد كل خمس سنوات تقريبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.