وزير: اليونان ستستأنف النمو الاقتصادي في 2016

15 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير: اليونان ستستأنف النمو الاقتصادي في 2016

وزير: اليونان ستستأنف النمو الاقتصادي في 2016

قال وزير الاقتصاد اليوناني جورج ستاثاكيس في مقابلة صحفية إن اليونان تتوقع أن يستأنف اقتصادها النمو هذا العام بمعدل سنوي يصل إلى 1.5 بالمئة في إرتداد عن توقعات سابقة للحكومة بإنكماش.

وفي نوفمبر توقعت اليونان أن ينكمش اقتصادها 0.7 بالمئة في 2016 لكن البنك المركزي قال بعد ذلك باسبوعين إن تعافيا في النصف الثاني من هذا العام “مرجح بشكل أكبر”.
وقال ستاثاكيس إن تأثير القيود على رأس المال التي فرضتها الحكومة في الصيف عندما كانت تتفاوض على حزمة ثالثة للانقاذ المالي مع شركائها في منطقة اليورو جرى المبالغة بشأنها.
وأبلغ ستاثاكيس مجلة فيرتشافت فوتشه الالمانية “النمو الاقتصادي قد يصل إلى 1.5 بالمئة هذا العام… لن يكون لدينا عجز في الميزانية هذا العام.”
وأشار إلى أداء قوي لقطاع السياحة وزيادة في الصادرات وتمويل لاصلاحات هيكلية بقيمة 4.5 مليار يورو (4.90 مليار دولار) من الاتحاد الاوروبي كمصادر رئيسية للتعافي.
وسيبدأ الدائنون الاوروبيون مراجعة للاصلاحات التي وافقت عليها اليونان بمقتضى حزمة الانقاذ المالي الثالثة التي تم التوصل اليها في أغسطس اب. ويهدفون إلى الانتهاء من هذه المراجعة في فبراير وتتضمن الحزمة إصلاحات مثيرة للخلاف مثل تغييرات في نظام معاشات التقاعد في اليونان.
وقال مسؤولون بالاتحاد الاوروبي إن شركاء اليونان في منطقة اليورو راضون عن التقدم الذي حققه أثينا في تنفيذ إلتزاماتها بمقتضى اتفاق الانقاذ المالي.

[/dlist]

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.