ارتفاع أسعار المستهلكين في أمريكا بأكثر من المتوقع

تحت المجهر
17 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ارتفاع أسعار المستهلكين في أمريكا بأكثر من المتوقع
7478878

ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في أغسطس مع تسجيل أكبر زيادة في تكاليف الرعاية الصحية منذ 32 عاما ونصف العام بما يشير إلى ارتفاع مطرد في معدل التضخم قد يسمح لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة هذا العام.
كما ارتفعت تكاليف المعيشة الشهر الماضي بفعل زيادة أسعار الإيجارات. ومن المرجح أن يكون ارتفاع معدل التضخم محل ترحيب من قبل مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي لدى عقد اجتماعهم الأسبوع المقبل لبحث السياسة النقدية غير أنه من غير المتوقع رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع.
وقالت وزارة العمل أمس إن مؤشر أسعار المستهلكين زاد 0.2% الشهر الماضي بعدما لم يسجل تغيرا يذكر في يوليو. وفي السنة التي انتهت في أغسطس زاد المؤشر 1.1% بعدما ارتفع 0.8% في السنة التي انتهت في يوليو. وارتفع ما يسمى بمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة 0.3% الشهر الماضي مسجلا أكبر زيادة منذ فبراير شباط بعدما ارتفع 0.1% في يوليو.
وكان خبراء اقتصاد توقعوا ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 0.1% الشهر الماضي وارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 0.2%. وزاد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 2.3% في السنة التي انتهت في أغسطس مقارنة مع 2.2% في السنة التي انتهت في يوليو.
وأظهر تقرير منفصل أمس أن معنويات المستهلكين لم تسجل تغيرا في أوائل سبتمبر بما يرجح أن مبيعات التجزئة قد ترتفع في الأشهر القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.