احذروا سكر الدايت قد يسبب السرطان!

صحة
15 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
احذروا سكر الدايت قد يسبب السرطان!
3-pikri-alitheia-gia-aspartami-kai-sakxarini.w_hr

كشفت دراسة ايطالية مستقلة أجريت مؤخرا أن السكر الدايت والذي يستخدم في إنقاص الوزن يسبب السرطان. وقالت الدراسة إن التجارب على الفئران أثبتت أن هذا النوع من السكر والذي يستخدمه الملايين حول العالم يسبب الإصابة بسرطان الدم والأورام السرطانية.

وقالت الدراسة إن هذا النوع من السكر ُيستخدم في نطاق واسع جدا حول العالم ويدخل في صناعة العصائر والمشروبات الغازية الدايت والمخبوزات الدايت وغيرها الكثير. وقال الباحثون القائمون على الدراسة إن تناول فئران التجارب لكميات كبيرة من هذا السكر الصناعي تسبب في نمو الخلايا السرطانية في أجسامها، فضلا عن إصابتها بلوكيميا الدم.

ونصح الباحثون بضرورة استخدام محليات طبيعية 100 % مثل عسل النحل وسكر الفاكهة. وهناك أنواع عدة من “سكر الدايت”، وهي مصنعة من مواد كيميائية غير طبيعية لا تهضمها الأمعاء، ولذا تلتصق بجزيئات الماء فتسبب الإسهال وغازات الأمعاء، كما أن هناك أبحاثا تحدثت عن أنها قد تسبب أمراضا تتراوح بين الصداع والاكتئاب، وحتى السرطان.

وكانت دراسات سابقة حذرت من “سكر الدايت” لأنه يصنع من مواد كيميائية، وعند دخوله الجسم يسبب خللا في طبيعة الحمض النووي بالخلية، مما يوثر بسلبية شديدة على كل وظائف الجسم ويجعل الإنسان عرضة للإصابة بالسرطان. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن مرض السرطان يعدّ أحد أكثر مسببات الوفاة حول العالم، حيث أنه يتسبب في وفاة نحو 13% من مجموع وفيات سكان العالم سنويا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.