اتفاقيتا تعاون لإنشاء أكاديمية سيسكو للشبكات بجامعات أردنية

تعليم
4 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اتفاقيتا تعاون لإنشاء أكاديمية سيسكو للشبكات بجامعات أردنية

download - مجلة مال واعمال

وقعت في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اتفاقيتا تعاون لإنشاء أكاديميات سيسكو في جامعتي اليرموك وآل البيت.
وسيقدم مركز الدعم الأكاديمي لسيسكو في جامعة العلوم والتكنولوجيا؛ الدعم الفني وتأهيل المدربين للأكاديميات في جامعتي اليرموك وآل البيت. وتهدف الاتفاقية الى تنمية مهارات طلبة الجامعات بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفتح فرص عمل لهم في السوق المحلي والعالمي. ووقع الاتفاقيتين، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات ورئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي ورئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم ومدير منطقة الأردن بشركة سيسكو علاء المصري، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، ومدير برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة في منطقة المشرق العربي المهندس محمد الجنيني.
يذكر، أن أكاديمية سيسكو للشبكات هي برنامج تديره شركة سيسكو كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركة، ويضم البرنامج ما يقارب 12 ألف أكاديمية حول العالم ويتخرج منه أكثر من مليوني طالب سنوياً بمهارات مطلوبة في سوق العمل وتؤهلهم للحصول على شهادات عالمية متخصصة. وتعد أكاديمية سيسكو بجامعة العلوم والتكنولوجيا أول أكاديمية بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا التي تضم اليوم ما يقارب 2000 أكاديمية.
وأشاد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة بأهمية تلك الاتفاقية والتي تسعى الى تقديم المهارات اللازمة والتي تواكب التطور المتسارع للطلبة ليكونوا قادرين على دخول سوق العمل بكفاءة واقتدار لتوائم متطلبات سوق العمل المتجددة.
وشكر غرايبة شركة سيسكو على الدعم المتواصل والتي تقدمه من خلال أكاديميتها للطلبة في الجامعات الأردنية من خلال تدريبها الطلبة على المهارات المطلوبة في سوق العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأكد المصري أن أكاديمية سيسكو تقدم منهاجاً واسعاً ومتعمقاً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأسلوب عصري يتضمن مجموعة متنوعة من أساليب التعلم وبرامج المحاكاة بما يلبي الطلب المتغير على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك البيانات الضخمة وتحليل البيانات والحوسبة السحابية والأمن السيبراني والأتمتة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.