“اتحاد مصارف الإمارات” يؤكد: القطاع المصرفي يتمتع بسيولة جيدة وملاءة قوية

بنوكقطاعات اقتصادية
5 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“اتحاد مصارف الإمارات” يؤكد: القطاع المصرفي يتمتع بسيولة جيدة وملاءة قوية

تنزيل

دبي ــ مال وأعمال

أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات عبد العزيز الغرير، أن القطاع المصرفي في الإمارات لا يزال أحد أقوى القطاعات في المنطقة، إذ يتمتع بسيولة جيدة وملاءة قوية.

وقال الغرير في كلمة له خلال اجتماع لمجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات (الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ49 الأعضاء العاملة في الإمارات) إن الاتحاد أثبت قدرته لعام آخر على التوالي، على تحقيق إنجازات بارزة، نظراً للدعم الذي تقدمه البنوك للمحافظة على استقرار وسلامة القطاع على الرغم من التحديات التي يواجهها.

واستعرض المجلس خلال انعقاد جلسته الثالثة خلال العام الجاري، والتي عقدت في دبي، أبرز إنجازاته والتقدم المحرز في تنفيذ الأولويات الرئيسة التي وضعها مع بداية العام، إضافة إلى مناقشته خطة عمل العام المقبل واعتماد ميزانية 2016.

وركز الاجتماع على التقدم الجاري بخصوص إنشاء “هيئة الرقابة الشرعية العليا” من قبل المصرف المركزي، بهدف الإشراف على التطورات المستقبلية والتنسيق مع قطاع الصيرفة الإسلامية في الدولة.

وناقش المجلس مدى التقدم المحرز في تنفيذ مصارف الإمارات لمتطلبات معايير “بازل 3” التي تهدف إلى الارتقاء بمعايير التنظيم والرقابة وإدارة المخاطر في القطاع المصرفي.

ويهدف إطار معايير “بازل 3” إلى تعزيز قدرة القطاع المصرفي على امتصاص الصدمات الناجمة عن الضغوط المالية والاقتصادية وتحسين فعالية أنظمة إدارة المخاطر والحوكمة وتحقيق أعلى درجات الشفافية والوضوح في المصارف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.