«إي دي إف» تنضم إلى ائتلاف «مصدر» بـ«محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»

أخبار الإمارات
23 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«إي دي إف» تنضم إلى ائتلاف «مصدر» بـ«محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»

900x450_uploads,2017,03,23,3f326645dc

انضمت شركة «إي دي إف إنرجي نوفل»، التابعة لمجموعة «إي دي إف» (كهرباء فرنسا)، إلى الائتلاف الذي تقوده شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» لتنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي بقدرة 800 ميجاوات، بحسب بيان أمس.

ووقع اتفاقية الانضمام إلى الائتلاف جان برنار ليفي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة «إي دي إف» بالنيابة عن «إي دي إف إنرجي نوفل»، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر».

وسيتم بناء المرحلة الثالثة باستخدام ألواح شمسية كهروضوئية على مساحة 16 كيلومتراً مربعاً وبطاقة إنتاجية تبلغ 800 ميجاوات على ثلاث مراحل، تنتهي الأولى بقدرة 200 ميجاوات في النصف الأول من 2018، والثانية بقدرة 300 ميجاوات في 2019، على أن تنتهي الثالثة بقدرة 300 ميجاوات عام 2020.

واطلع سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، على سير العمل في المرحلة الثالثة من مجمع «محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، خلال اجتماع مع محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»، والمهندس ناصر لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس – قطاع الإنتاج، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس – قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس فواز المحرمي، رئيس تنفيذ المشاريع في وحدة الطاقة النظيفة بـ«مصدر».وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «نحن سعداء بانضمام المزيد من الشركات العالمية مثل إي دي إف إلى ائتلاف تنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي»، مضيفا أن «المجمع حظي باهتمام كبير من قطاع الأعمال والطاقة، وتلقينا عروضاً مهمة من جهات عالمية عدة، ما يعكس ثقة واهتمام المستثمرين العالميين بالاستثمار في مثل هذه المشروعات الكبرى التي تتبناها وترعاها حكومة دبي».

من جانبه، قال الرمحي «مع انطلاق عمليات تطوير المرحلة الثالثة، نرحب بانضمام شركة إي دي إف إنرجي نوفل إلى ائتلافنا القائم على تطوير واحدة من مراحل أكبر محطة للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم، والاستفادة من خبراتها الدولية الواسعة في نشر حلول الطاقة المتجددة، خاصة في الأسواق الناشئة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.