إيرادات مسارح برودواي في نيويورك تقفز 11.4% هذا الموسم

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin28 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إيرادات مسارح برودواي في نيويورك تقفز 11.4% هذا الموسم

قال رابطة مسارح برودواي في نيويورك يوم الثلاثاء إن ايرادات المسارح قفزت اكثر من 11 بالمئة هذا الموسم بفضل مسرحيات موسيقية جديدة واخرى مقتبسة من روايات اصلية ومشاركة نجوم سينمائيين في التمثيل المسرحي.

وقالت الرابطة التي تمثل المنتجين وملاك المسارح إن الموسم الحالي 2013-2014 شهد عرض 44 مسرحية منها 16 مسرحية موسيقية و25 مسرحية درامية وثلاث مسرحيات خاصة.

وبدأ الموسم المسرحي في 27 مايو أيار 2013 وانتهى في 25 مايو أيار 2014.

وقفزت الايرادات 11.4 بالمئة إلى 1.27 مليار دولار منذ الموسم الماضي وبلغ اجمالي عدد المشاهدين 12.12 مليون بعدما كان تراجع إلي 11.57 مليون الموسم الماضي.

وقالت شارلوت سان مارتن المديرة التنفذية لرابطة برودواي في بيان يعلن نتائج الموسم “مع زيادة بلغت اكثر من 5 بالمئة في عدد الحضور امتعت العروض المتنوعة الجمهور بشكل واضح.”

ومن بين الاعمال الاكثر شهرة مسرحيات موسيقية مثل (The Lion King) و(Book of Mormons) لكن المسرحيات الدرامية اجتذبت اعدادا كبيرة من الجماهير ايضا.

وكان الاسبوع الاخير من الموسم هو الاعلى من حيث الايرادات والافضل حضورا في مسارح برودواي في التاريخ المسجل.

وسجلت مسرحية (Betraya) رقما قياسيا في اسبوعها الاول إذ بلغت ايراداتها اكثر من 1.1 مليون دولار بعد سبعة عروض فقط.

وستكرم مسارح برودواي افضل اعمال هذا الموسم في حفل جوائز توني الذي سيقام في الثامن من يونيو حزيران في نيويورك.

وتتصدر مسرحية (A Gentleman’s Guide to Love and Murder) الموسيقية قائمة الترشيحات لجوائز توني باجمالي عشرة ترشيحات منها افضل مسرحية موسيقية وافضل مخرج وافضل ممثل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.