إطلاق كتاب «نموذج دبي في القيادة» في «كابيتال كلوب»

قطاعات اقتصاديةمنوعات
22 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إطلاق كتاب «نموذج دبي في القيادة» في «كابيتال كلوب»

174

قدم الدكتور تومي وير، الكاتب والمتحدث الخبير ومدرب الرؤساء التنفيذيين، لأعضاء نادي «كابيتال كلوب» وضيوفهم، فرصة للتأمل والتفكر بتاريخ القيادة الناجحة في دبي.

وفي حديث له خلال حفل إطلاق كتابه «نموذج دبي في القيادة»، سلط الدكتور وير الضوء على تاريخ دبي في القيادة، وتحولها إلى مصدر للإلهام والرؤية السديدة، مستشهداً بالرؤى الثاقبة للمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم منذ العام 1959. وجرت فعاليات حفل إطلاق كتاب «نموذج دبي في القيادة» بضيافة نادي «كابيتال كلوب»، نادي الأعمال الخاص الرائد في دبي وعضو مجموعة شركات إنشاء، يوم الخميس في التاسع من سبتمبر. وتخلل الحفل كلمة معبرة ألقاها الكاتب حول خلفية هذا الكتاب.

قادة السوق

ولخص الدكتور وير مسيرته في أعقاب ثلاثة أعوام من البحث والمقابلات مع مجموعة واسعة من قادة السوق، والتي توّجها بإصدار هذا الكتاب، قائلاً بأن العنصر الأهم المطلوب لتحقيق النجاح، كما في نموذج دبي، يكمن في الرغبة والطموح، مؤكداً بأن مدينة دبي قد شُيدت بفضل الإقدام وبعد النظر، وتعد قوة دبي الاقتصادية خير مثال على أن الرغبة والطموح يقودان إلى تحقيق نتائج عظيمة.

أما العنصر الثاني المدرج على قائمة مقومات النجاح، وفقاً لاستنتاج الدكتور وير، فيكمن في خلق البيئة الملائمة التي تتيح للآخرين تحقيق النجاح. وناقش الدكتور وير ثقافة النجاح في دبي، حيث رجع في سرده إلى العام 1901، قائلاً: لم تغير دبي استراتيجيتها منذ العام 1901، ولكنها باتت اليوم أوسع وأكثر تميزاً وحداثة. حيث قدمت دبي على مر السنين خططاً مختلفة لتحقيق غاياتها، ولكن إذا نظرنا في صلب هذه الاستراتيجية، فإنها تركز على استخدام الموقع الجغرافي المتميز كمركز إقليمي، وعلى جذب المستثمرين ومساعدتهم على تحقيق النجاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.