إسطنبول المصغرة في السويد

سياحة
5 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إسطنبول المصغرة في السويد
3-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%ba%d8%b1%d8%a9

السويد، في مدينة سالا وهي مدنية صغيرة جنوب السويد، يجد الزائر طرازاً من العمارة لا ينتمي للدول الإسكندنافية، حيث نجد المآذن والمساجد والأبنية الشرقية المصغرة، والسر وراء هذه المعالم هو هوس مصممها بمدينة إسطنبول.

مصمم إسطنبول المصغرة هو السويدي جان إيريك سوينبيرغ وقصته تعود إلى عدة عقود ماضية، حين تبين أنه مصاب بمرض نادر وقرر السفر للنقاهة، وفي رحلته مر بمدينة إسطنبول حيث أقام لثلاثة أيام، حيث أعجب بشكل كبير بالعمارة والأجواء في مدينة إسطنبول.

بعد العودة للسويد زاد حب سوينبيرغ لتركيا وإسطنبول وقرر أن يصمم مدينة مصغرة عن المدينة التي أحبها، وتتضمن المدينة المصغرة نموذجاً مصغراً عن مسجد أحمد باشا المعروف بالمسجد الأزرق، وبفضل دعم أهله وجيرانه استمر سوينبيرغ بتصميم مدينته المصغرة.

تم استعمال العديد من المواد البلاستيكية والأنواع المختلفة من الخشب، إضافة للطلاء من مختلف الألوان والذي يحاكي الألوان الحقيقية المستخدمة في معالم إسطنبول المعروضة في الحديقة.

اليوم تتكون إسطنبول المصغرة من أكثر من 20 نموذجاً لأبنية ومعالم شهيرة في العاصمة التركية، منها قصر دولماباش ومسجد السلطان سليم، وقصر توبكابي الذي يعتبر من أشهر المعالم السياحية وأكثرها فخامةً في تركيا.

معرض إسطنبول المصغرة موجود دائماً في الحديقة المنزلية لعائلة سوينبيرغ، ويلقى دعماً دائماً من الجيران وسكان المدينة سالا التي تقع شمال غرب العاصمة إستكهولم بحوالي 70 كيلومتر، ويستقبل سوينبيرغ وعائلته السياح والزوار بحفاوة كبيرة في أي وقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.