إذا تناولت هذا الموز.. ستموت خلال ساعتين!

صحة
20 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إذا تناولت هذا الموز.. ستموت خلال ساعتين!

1280x960_728074

لصحتنا حقٌ علينا، ونقوم بأيِّ شيءٍ للحفاظ عليها من الأمراض. فعندما نقوم باختيار طعامنا، لا بدَّ من الإنتباه وأخذ الحيطة والحذر أثناء عملية الشراء، وخاصةً للفواكه والخضروات كي لا نصاب بأي مرضٍ جراءَ طعامٍ فاسد.

ومن هنا، إحذر، فإن هذا الموز يحتوي على سمٍّ قاتل:
لا تقلِّل من أهمية أي شيء، حين يتعلق الأمر بالحياة أو الموت. فسواءً كنت تشتري أكياساً ممتلئة بالموز من أماكن مضمونة مثل سوبر ماركت شهير أو من الأسواق العادية والباعة المتجولين، تذكَّر أنَّه عليك فحص الكيس جيداً، وعليك التدقيق في كلِّ حبةٍ على حدة لتتأكد من خلوِّها من هذه العلامات. فلو وجدت مثل هذه العلامة على الموز (الصورة رقم1)، فلا تشتري أبداً، وأخبر البائع أن يتخلص منه فوراً، حتى لا يقع في يد أي شخصٍ آخر يغفل عن مدى خطورة هذه البقع السوادء الموجودة عليها.
وفي فحصٍ لهذا الموز، تبيَّن أن “الخيوط المنشترة على القشرة، هي خيوط عنكبوتٍ سام وخطير، ولكن الخطر الحقيقي يكمن في النقاط السوادء البارزة التي تحيط بها شباك العنكبوت، لأنها تحتوي على سم العنكبوت نفسه. وبمجرد تناول أي إنسان لهذه الموزة المسممة، يمكن أن تنتهي حياته بعد ساعتين لا أكثر، وذلك إن لم يتلقَّ العلاج اللازم في الوقت المناسب.
وتعرف هذه الفصيلة من العناكب بإسم العنكبوت البرازيلي المتجول أو عنكبوت الموز، نظراً لوجوده بين الموز. وتضمُّ هذه الفصيلة نوعاً يُعتبر من أخطر العناكب وأشدها سميَّة، ويطلق عليه “The Phoneutria Spiders”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.