إحذروا ….7 أمراض يسببها النسكافيه أبرزها السرطان

صحة
10 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إحذروا ….7 أمراض يسببها النسكافيه أبرزها السرطان
Do-You-Want-To-Melt-the-Fat-Away-Mix-Coconut-And-Nescafe_747172_large

نشر موقع بعضا من أضرار مشروب النسكافيه الذي يعتبر مشروباً مفضلاً لدى كثيرين، ولا يكاد يمرّ يوم دون أن يتناولوه، ومن هذه الأضرار ما يلي:
1- رفع الكوليسترول: يحتوي النسكافيه على مادة ترفع من معدل الكوليسترول في الدم؛ لذلك قد يضر بالبعض، خاصة مرضى السكر.
2- السرطان: يحتوي النسكافيه على مركب كيميائي ثبت علميا أن تناول الكثير منه يسبب السرطان، كما أوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن هذا المركب قد يسبب أيضا تلف الأعصاب.
3- الهلوسة: في عام 2009 أوضحت دراسة أجراها باحثون بجامعة دورهام أن الأشخاص الذين يتناولون 7 أكواب أو أكثر من النسكافيه يوميا أكثر عرضة للإصابة بالهلوسة، حيث إن الكافيين يزيد من إنتاج الكورتيزون، وهو الهرمون المسئول عن التوتر في الجسم.

4- الشيخوخة: يعمل النسكافيه على تقليل المواد المضادة للأكسدة في الجسم، وهذه المواد لها كثير من الوظائف، ونقصها قد يسبب الشيخوخة المبكرة، كما أن نقصها يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة، بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية.
5- صعوبة الهضم: تناول النسكافيه في الصباح على معدة فارغة يحفز إنتاج حمض الهيدروكلوريك، وهو الحمض الذي يجب إفرازه لهضم الطعام فقط، وهو ما يجعل عملية هضم الطعام صعب، وقد يسبب الانتفاخ وانسداد الأمعاء.
6- قرحة المعدة: يحتوي النسكافيه على كثير من المركبات التي تهيج المعدة والغشاء المبطن للأمعاء الدقيقة، وهو ما قد يكون خطير جدا على المرضى الذين يعانون من القرحة أو التهاب المعدة أو القولون العصبي.
7- صعوبة الامتصاص: يؤثر النسكافيه على امتصاص الجسم للمعادن المختلفة، فهو يعمل بمثابة اللص الذي يسرق المعادن من الأطعمة التي يتم تناولها، وخاصة الحديد والكالسيوم والزنك والماغنسيوم، وهو ما يجعل الجسم لا يستفيد بالمعادن اللازمة لصحته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.