أصحاب الأرجل الطويلة أكثر عُرضة للإصابة بسرطان القولون

صحة
27 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أصحاب الأرجل الطويلة أكثر عُرضة للإصابة بسرطان القولون
57205b54ba4fe

ترتبط الإصابة بسرطان القولون عادة بعوامل التدخين وعدم الحركة وأكل كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، غير أن دراسة أمريكية حديثة أضافت عاملا مفاجئا آخر وهو “الأرجل الطويلة”.
وأعلن الاتحاد الأمريكي لأبحاث السرطان خلال اجتماعه السنوي في مدينة نيو أورلينز الأمريكية هذا الأسبوع أن دراسة أجرتها مجموعة من الباحثين في علم الأوبئة بجامعة مينيسوتا أظهرت أن أصحاب الأرجل الطويلة أكثر عُرضة للإصابة بمرض سرطان القولون.
وأرجع الباحثون الأمريكيون ذلك إلى أن الأشخاص الأكثر طولا هم أصحاب قولون أطول وبالتالي فإن المساحة السطحية داخل الأعضاء التي يتكون بها سرطان القولون تكون كبر وهو ما يزيد من فرص تطور المرض، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
أما السبب الثاني حسبما ذكر رئيس الفريق البحثي جيلوم اونياجالا مرتبط بزيادة معدلات نمو الهرمونات والتي تؤثر على طول الأرجل بصفة خاصة وهي تعتبر أحد العوامل الدافعة للإصابة بسرطان القولون ، وأضاف “إن نمو الهرمونات يزداد في فترة البلوغ” ، وقد ثبت ارتباطه بالإصابة بسرطان القولون بنسب مرتفعة.
وذكرت الدراسة أن نسبة إصابة الرجال الذين يصل طول أرجلهم في المتوسط إلى 35.4 بوصة أو 90 سنتيمترا بلغت 91% أكثر من أصحاب الأرجل الأقصر ، والتي تصل في المتوسط إلى 31.1 بوصة أو 79 سنتيمترا ، أما بالنسبة للسيدات فلم تكن هناك فروق كبيرة حسبما قالت الدراسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.