أسعار النفط ترتفع رغم الزيادة الحادة في مخزونات الخام الامريكية

طاقة و نفط
9 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أسعار النفط ترتفع رغم الزيادة الحادة في مخزونات الخام الامريكية

Oil and dollars.

ارتفعت أسعار النفط قليلا، مع قيام المستثمرين بتغطية مراكز مدينة بعدما جاء حجم زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكية دون ما كان يخشاه كثيرون في الوقت الذي قفزت فيه العقود الآجلة للبنزين 4% بعد هبوط غير متوقع في مخزوناته.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 13.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من فبراير/شباط مع تراجع إنتاج المصافي بينما هبطت مخزونات البنزين.

ولم تسبب الزيادة التي أعلنتها إدارة معلومات الطاقة صدمة في السوق حيث أظهرت بيانات أولية من معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر يوم الثلاثاء زيادة أكبر.

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت سبعة سنتات أو 0.13 في المئة في التسوية إلى 55.12 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.33 في المئة إلى 52.34 دولار للبرميل.

وقال محللون إن الأسعار ربما تشهد تقلبات حيث يبدد نمو الإنتاج الأمريكي أثر الخفض الذي تنفذه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون مستقلون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.