أسعار السلع الرمضانية لن تشهد أيّة ارتفاعات

admin
الاردن
admin22 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
أسعار السلع الرمضانية لن تشهد أيّة ارتفاعات

سلع2  - مجلة مال واعمالمال وأعمال

قال نقيب تجار المواد الغذائية سامر جوابرة إن أسعار السلع الرمضانية لن تشهد اية ارتفاعات خلال شهر رمضان المبارك، مبينا ان النقابة عقدت اجتماعات سابقة مع شركة الكهرباء و المستوردين والمراكز التجارية وتم الاتفاق على انه إذا تم رفع اسعار الكهرباء لحد 20% فإن قطاع المواد الغذائية سيتحمل العبء دون رفع الأسعار، حيث تشكل الكهرباء عاملا مهما في اسعار المواد والسلع المبردة والمجمدة.

واوضح جوابرة أن السلع الرمضانية التي تعاقد عليها التجار بدأت تصل إلى المملكة ومن المتوقع وصول كافة السلع خلال الشهر المقبل ليتم عرضها في المراكز التجارية، مبينا أن النقابة تعمل وفق خطة مدروسة لتأمين احتياجات المملكة من جميع السلع الأساسية بما فيها الرمضانية لضمان عدم نقص أية مادة.

واضاف أن مستوردي المواد الغذائية قاموا بزيادة كميات السلع الأساسية التي يكثر استهلاكها خلال شهر رمضان مثل الأرز والسكر والدواجن واللحوم وبعض البقوليات، موضحا ان رغم الظروف السياسية الصعبة التي تشهدها المنطقة إلا أن التجار استطاعوا تأمين احتياجات المملكة من جميع السلع الأساسية، ومن اهمها: جوز الهند وجوز القلب والدواجن المجمدة والأسماك والمعلبات وقمر الدين والزبيب والعصائر والتمور والأرز والبقوليات.

وأكد جوابرة ان النقابة ستعقد عدة اجتماعات مع اصحاب المراكز التجارية الكبرى «المولات» للتأكيد على توفير السلع الرمضانية وبأسعار مخفضة على السلع الأساسية خلال شهر رمضان وذلك لمراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها المواطنون.

ودعا الحكومة الى ضرورة تفعيل مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص بالتشاور مع النقابة قبل اتخاذ اي قرار يتعلق بالمواد الغذائية، وطالب باستثناء تجار ومستوردي والمراكز التجارية والسوبر ماركت من اي تعديل لتعرفة الكهرباء عليهم بالزيادة وذلك للحفاظ على استقرار اسعار السلع.

واشار جوابرة الى ان النقابة تتفهم ما تعانيه الموازنة من عجز، ولكنها ترفض أي توجه لمعالجة الاختلالات التي تعانيها الموازنة على حساب قوت المواطن، مطالبا بضرورة تخفيض الضريبة الى نسبة الصفر على المواد الغذائية.

ومن جانبه أكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر النعيرات أن المؤسسة ملتزمه بتطبيق واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية المواطنين المرتادين لأسواق المؤسسه بخاصة ذوي الدخل المحدود من ارتفاع الاسعار وبنفس الوقت توفير المواد والسلع الاساسية في كل الاوقات.

وبين أن المؤسسة انتهت مبكراً هذا العام من كافة الاستعدادات لشهر رمضان و تم الانتهاء من شراء كافة المواد الرمضانية بكميات كبيرة وكافية.

واضاف أن المؤسسة ملتزمه بأن تكون اسعار البيع في أسواقها اقل من اسعار السوق المحلي للسلع المماثلة بنسبة لا تقل عن 10% وان المؤسسة ستقوم بعرض المواد الرمضانية لهذا العام قبل 15 يوما من تاريخ حلول الشهر الفضيل لإتاحة المجال للمواطنين للشراء والتسوق بسهولة ويسر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.