«أرسولا» أم لسبعة أولاد وتعمل وزيرة دفاع ألمانيا

سيدات أعمال
28 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«أرسولا» أم لسبعة أولاد وتعمل وزيرة دفاع ألمانيا
1389250441_photo_3

هناك سيدات يتحدون الواقع و يرفضون تماما الاستسلام لفكرة تهميش المراءة ومن بين هؤلاء السيدات سيدة المانيا تدعى ” ارسولا ” .. ارسولا هي وزيرة دفاع المانيا هذا بجانب كونها أم لسبعة اولاد فهي تعتبر نصر للنساء و رمز لقوتهن ليس ذلك فقط بل تمكنت ارسولا من إثباتٌ قدرة المرأة للعالم باجمعه في الانتصار و الوصول الى أعلى المستويات ، تعتبر ارسولا من اكثر النساء الذين استطاعوا نصر المبادئ الديمقراطية والعدالة والمساواة فهي دائما تسعى الى القضاء على الفروقات التي يتم وضعها بين الرجل و المرأة .. تنتمي الوزيرة أرسولا الى حزب CDU وهذا الحزب تنتمي اليه ايضا المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن وزيرة الدفاع الالمانية ” ارسولا ”

من هي ارسولا ؟

ارسولا هي .. الوزيرة الام الالمانية ارسولا اسمها بالكامل ” ارسولا فون دير لين ” هي اول سيدة استطاعت ان تصل الى منصب وزارة الدفاع … تنتمي الوزيرة أرسولا الى حزب CDU وهذا الحزب تنتمي اليه ايضا المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل .

تعليم ارسولا .. بعد ان اتمت ارسولا تعلميها الاساسي انتقلت الى المرحلة الجامعية حيث التحقت بكلية الاقتصاد والطب .

مناصبها السابقة .. بعد ان تخرجت ارسولا من الجامعة انتقلت الى سوق العمل حيث قامت بالعمل كمساعدة طبيب بداخل احدى المستشفيات .

أسرة ارسولا .. تنتمي ارسولا الى اسرة سياسية عريقة فوالدها كان الرئيس السابق لولاية سكسونيا السفلي .. قضت ارسولا معظم حياتها في الولايات المتحدة .

حياة ارسولا الشخصية .. بالنسبة للحياة الشخصية للوزيرة ارسولا فهي تزوجت من أستاذ في الطب وانجبت منه 7 أطفال منهم 5 بنات و ولدان .

أهم تصريحات الوزيرة ارسولا

بعد ان تولت ارسولا الوزارة كان من الطبيعي ان تظهر الى الشعب وتقوم باعطاء تصريح ولكن الغريب ان اول تصريح قدمته الوزيرة ارسولا دير لين هو ( ليس لدي أي خوف ) و لعل ذلك التصريح كان نابع من كونها اول سيدة توصلت الى هذا المنصب او ربما يكون هذا الشعور طبيعي لان قبل الوزارة الجديدة تولت ارسولا العديد من الوزارات وصل عددهم الى 4 وزارات وهما ” وزيرة للشؤون الاجتماعية و وزيرة الأسرة و وزيرة المرأة ووزيرة الصحة، ووزيرة لشؤون كبار السن و وزيرة الشباب ” وبذلك فأن ارسولا تمتلك تاريخ سياسي طويل جدا .

بالنسبة لابرز التصريحات التي تم نشرها تحت عنوان ارسولا كان من قبل الصحف الألمانية والعالية حيث كان نص التصريح ” الوزيرة ارسولا تتمتع بثقة عالية بالنفس والخبرة اللازمة حيث قالت أحترم القتال ومهمات الجيش ” .

ارسولا و منصب وزيرة الدفاع الالمانيا

بداية حصول ارسولا على هذا المنصب عندما عرضت عليها المستشارة الالمانية ” إنجيلا ميركل ” منصب وزيرة الدفاع وكان رد ارسولا في ذلك الوقت ” سأكون سعيدة جدا في هذا المكان ” .

ارسولا وحصولها على منصب وزيرة الدفاع … منذ اللحظة الاولى لحصول ارسولا على منصب وزيرة الدفاع كانت على وعي تام بكل ما يحمله هذا المنصب من خطورة و صعوبة حيث ان هذا المنصب خاص بالقتال و الجيش و القرارات المتعلقة بالسلم والحرب بالاضافة الى كل ماسبق كانت ارسولا مقتنعة تماما ان جميع الوزراء الذين تولوا منصب وزير الذافع قبلها كانت سمعتهم سيئة جدا هذا بالاضافة الى حالات الاختلاس المالية التي حدثت ومن هذه النقطة قررت ارسولا ان تتجه الى القضاء على السمعة السيئة التي تركها الوزراء السابقين والاتجاه الى اصلاح الامر فلقد قالت ارسولا ” سنتشارك مع جميع المؤسسات المدنية ، فمن المهم جداً أن نحقق التوافق بين العمل والأسرة والجيش، وتوجد في الجيش فرص وظيفية مهمة وعديدة، أيضاً هنالك حقول عديدة يمكن العمل بها على الصعيدين الوطني والدولي، ومهمتنا أيضاً أن نكون حليفاً دولياً موثوقاً به دوماً ” .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.