أرامكو السعودية تعقد شراكة مع العقد القادم لإبرام صفقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة 20 عاما

emad14 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
أرامكو السعودية تعقد شراكة مع العقد القادم لإبرام صفقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة 20 عاما

وقعت شركة الطاقة العملاقة أرامكو السعودية اتفاقا غير ملزم مع شركة NextDecade ومقرها الولايات المتحدة لتوريد 1.2 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال لمدة 20 عاما.

وفقا لبيان صحفي ، سيتم توفير الغاز الطبيعي المسال من قطار التسييل الرابع في منشأة ريو غراندي التابعة لشركة NextDecade في ميناء براونزفيل في تكساس.

وقالت أرامكو في البيان الصحفي: “أرامكو والعقد القادم تتفاوضان حاليا على اتفاقية ملزمة ، وبمجرد تنفيذها ، ستخضع فعاليتها لقرار استثماري نهائي إيجابي بشأن القطار 4”.

وقال رئيس شركة أرامكو للتنقيب والإنتاج ناصر النعيمي إن الشركة تستكشف فرصا لتوسيع وجودها في سوق الطاقة العالمي.

وقال النعيمي في البيان: “نتطلع إلى وضع اللمسات الأخيرة على شروط اتفاقية تأجير الغاز الطبيعي المسال طويلة الأجل مع NextDecade بينما نستكشف الفرص لتوسيع وجودنا في أسواق الطاقة الدولية”.

وأضاف: “نتوقع أن يلعب الغاز الطبيعي المسال دورا مهما في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الآمنة والفعالة”.

وقال مات شاتزمان ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة NextDecade ، إنه “مسرور للتوصل إلى اتفاق مع أرامكو للغاز الطبيعي المسال من القطار 4 ، حيث تسعى أرامكو إلى توسيع محفظتها من الغاز الطبيعي المسال”.

واتخذت أرامكو السعودية، إحدى أكبر شركات الطاقة في العالم، خطوات حاسمة في الأشهر الأخيرة لتوسيع وجودها العالمي.

في مايو ، أكملت أرامكو الاستحواذ على حصة 40 في المائة في الغاز والنفط الباكستاني ، مما يمثل رسميا دخول الشركة السعودية إلى سوق بيع الوقود بالتجزئة في باكستان.

في أبريل ، كشفت أرامكو السعودية أنها تجري محادثات للاستحواذ على حصة 10 في المائة في شركة Hengli للبتروكيماويات الصينية ، بهدف تعزيز وجود أرامكو المتنامي في مجال التكرير والمعالجة والتسويق في الدولة الآسيوية.

في فبراير ، في حديثه في أسبوع الطاقة الهندي في غوا ، كشف فيصل فقير ، نائب الرئيس الأول لتطوير السوائل إلى كيميائيات في أرامكو السعودية ، أن عملاق الطاقة يشارك في مناقشات استثمارية مع العديد من الشركات الهندية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، احتفظت أرامكو السعودية أيضا بالمركز الأول في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأكبر 100 شركة مدرجة لعام 2024، بأصول بلغت 660.8 مليار دولار وقيمة سوقية بلغت 1.9 تريليون دولار.

علاوة على ذلك، واصلت أرامكو السعودية أداءها المالي القوي في الربع الأول من هذا العام وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي العالمي والتوترات الجيوسياسية.

في 12 مايو ، كشفت أرامكو السعودية أن صافي أرباحها للربع الأول من هذا العام بلغ 27.27 مليار دولار ، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 2.04 في المائة مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023.

ووفقا لبيان ، بلغ إجمالي إيرادات شركة النفط للأشهر الثلاثة حتى نهاية مارس 107.21 مليار دولار ، مع إجمالي الدخل التشغيلي للفترة 58.88 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.