أراضي دبي: 33 مليار درهم استثمارات النساء في العقارات

تحت المجهر
29 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أراضي دبي: 33 مليار درهم استثمارات النساء في العقارات
8uyyyyyyyyyy

سجلت “دائرة الأراضي والأملاك” في دبي، عقارات بأسماء مستثمرين نساء بقيمة 33 مليار درهم، وذلك عبر توثيق صفقات شراء 14783 عقاراً في دبي خلال 2015 بزيادة بلغت 50% عن قيمة مشترياتهن في 2014 البالغة 22 مليار درهم.

وبحسب بيانات الدائرة، فقد زاد عدد صفقات شراء النساء للعقارات، بنسبة تجاوزت 51% مقارنة بعدد صفقاتهن خلال 2014.

ووفقاً لشركات وساطة عقارية عاملة في السوق، فإن اهتمامات النساء في العقارات تنصب على شراء المنازل بالدرجة الأولى، تليها الفلل، فالشقق السكنية، وتتأثر تلك الرغبات بالميزانية المالية المتاحة للشراء.

وتبلغ حصة المستثمرات النساء 24% من إجمالي قيمة الصفقات العقارية لعام 2015، والتي بلغت نحو 133 مليار درهم، فيما سجلت حصة المستثمرين من الرجال 76%.

من جانبه، قال مدير الدائرة سلطان بطي بن مجرن: “إن إجمالي مبيعات العقارات في الإمارة للعام الماضي، بلغ 130 مليار درهم، حيث بلغت مساهمة النساء في تلك المبيعات 25%، مقابل 75% مساهمة الرجال”.

وأضاف أن، إجمالي عدد صفقات الشراء للفترة ذاتها، بلغت 48000 صفقة، ما يعني أن حصة النساء بلغت 30%، مقابل 70% حصة الرجال.

ولفت بن مجرن، إلى أن النسوة اللاتي يستثمرن في السوق العقاري هن من مختلف دول العالم، مبيناً أن المرأة الخليجية، تتقدمها الإماراتية اشترت 2945 عقاراً بقيمة 9.4 مليارات درهم خلال 2015، في حين اشترت المستثمرات العربيات 1444 عقاراً بقيمة 2.6 مليار درهم، بينما اشترت الأجنبية 9955 عقاراً بقيمة 20.3 مليار درهم.

وقال بن مجرن: “إن النساء عموماً، وسيدات الأعمال خصوصاً، يشكلن قوة مؤثرة في الحياة الاقتصادية عموماً، وفي السوق العقاري خصوصاً، سواء كانت المرأة مالكة للعقار، أو وسيطة في بيعه وشرائه”.

وتوقع بن مجرن، تزايد أعداد السيدات اللاتي يدخلن السوق يومياً، مؤكداً أن ثقة النساء في عقارات دبي، تتجلى في تزايد أعدادهن وعدد الصفقات وقيمتها.

جدير بالذكر، أن المحللون رجحوا ارتفاع معدل الاستثمارات في السوق العقارية من قبل النساء، إلى زيادة فرص الحصول على معلومات عن السوق، ورغبة النساء بالاستقلال مادياً، ووفرة الخدمات المصرفية الموجهة للمرأة، مما شجع النساء على ارتياد السوق، وتنشيط سوق العقارات في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.