” أراضي دبي ” تعرض نظام تصنيف المباني في مؤتمر ومعرض نظم المعلومات الجغرافية غدا.

أخبار الإمارات
18 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
” أراضي دبي ” تعرض نظام تصنيف المباني في مؤتمر ومعرض نظم المعلومات الجغرافية غدا.

Print

تشارك دائرة الأراضي والأملاك في دبي في الدورة السنوية الثانية من مؤتمر ومعرض نظم المعلومات الجغرافية التي تبدأ أعمالها في دبي غدا ” الثلاثاء “.. وتعرض خلاله نظام تصنيف المباني الذي أطلقته في شهر يونيو من العام الماضي.

و قال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي في تصريح صحفي له اليوم إن المؤتمر ـ الذي يمتد ثلاثة أيام ـ يمثل فرصة لتبادل المعرفة مع الجهات الحكومية المماثلة والتعرف إلى أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الخرائط وبيانات المساحة لغايات التحديث المستمر في نظم الدائرة الالكترونية.

و أضاف إن هذا الحدث يعد فرصة ذهبية للترويج للمشاريع الفنية المتميزة التي تبدعها الدائرة وتبادل المعرفة مع منظمات مهنية لتحسين أنظمة الدائرة الإلكترونية الذكية والتسهيل على المتعاملين لا سيما أنه يجمع كبار الخبراء والمتخصصين في هذا المجال على مستوى دولة الإمارات.

و ذكر ابن مجرن أن الدائرة ستركز في المؤتمر على إبراز إنجازاتها الفنية بعرض النظام الجديد لتصنيف المباني والبوابة الإلكترونية التي تم إطلاقها في نوفمبر من العام الماضي حيث تمكن المشروع من مسح ما يزيد على / 20 / ألف قطعة أرض وأكثر من/ 120 / ألف وحدة تتراوح بين الشقق والمكاتب.

و أوضح المهندس محمد خضر الدح مدير إدارة الشؤون الفنية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن الدائرة تعمل باستمرار لتحسين الخدمات من أجل تسهيل إجراءات المتعاملين عن طريق استحداث أنظمة ذكية ومتطورة بالإضافة الى العمل الميداني الهندسي.

و أعرب عن أمله في أن تساعد هذه الجهود في دعم الخطط والتوجهات الحكومية لجعل دبي المدينة الأسعد في العالم خصوصا أن مثل هذا البرامج تضمن تقديم الخدمات للمتعاملين براحة تامة.

جدير بالذكر أن نظام تصنيف المباني يستعين بكادر من الموظفين الدائمين الذين خضعوا للتدريب المتخصص .. كما أجرت إدارة الشؤون الفنية بالدائرة أول عملية تصنيف في أغسطس من العام الماضي ويستعين هؤلاء ببرنامج حاسوبي ذكي يتم من خلاله إدخال بيانات المباني على الفور من دون استخدام الأوراق على الإطلاق.

و تتطلب عملية التصنيف تحديد المبنى المراد مسحه من قبل الإدارة ومن ثم يقوم المهندس بزيارة ميدانية إلى الموقع لالتقاط الصور الفوتوغرافية وإدخال البيانات إلى النظام بعد الإجابة عن/ 60 / سؤالا بالإيجاب أو النفي.

و يشارك في المؤتمر دوائر حكومية وشركات خاصة لعرض خدماتها في مجال نظم المعلومات الجغرافية ومنها على سبيل المثال بلدية دبي ومركز دبي للإحصاء وحي دبي للتصميم وبلدية ابوظبي وبلدية الشارقة و”ديوا” وجامعة الامارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.