أراضي دبي تترشح لجوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2019 ’WSIS‘

أخبار الإمارات
19 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أراضي دبي تترشح لجوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2019 ’WSIS‘

d5948c197d - مجلة مال واعمال

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك عن ترشح منصتها “دبي ريست” الذكية لجوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2019 (WSIS) التي سيتواصل التصويت عليها حتى يوم 10 فبراير المقبل.

وتقام النسخة الثامنة من جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2019 WSISخلال الفترة من 8 – 12 أبريل من العام الجاري في مدينة جنيف السويسرية. ومن المتوقع مشاركة وفود عربية وعالمية، بمن فيهم رؤوساء دول وممثلون رفيعو المستوى يتجاوز عددهم 300 شخص.

وتعد هذه الجائزة من الجوائز العالمية المرموقة، ويتم تنظيمها سنوياً، وتفتح باب المنافسة أمام الدول على مستوى العالم ضمن 18 فئة، إذ يصل عدد الملفات المتقدمة للترشح الجائزة إلى أكثر من ألف مشروع على مستوى العالم.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “إننا نتطلع دائماً إلى رفع مكانة مستوى دائرتنا، والوصول بها إلى أرفع المستويات العالمية في تقديم الخدمات، وتسجيل التميز العالمي في مجال التسجيل العقاري وتوظيف التكنولوجيا لخدمة السوق المحلي والعالمي.

لقد نجحنا بالفعل في زيادة ثقة المستثمر في سوق دبي العقاري، ورفع مستوى الشفافية وسهولة امتلاك العقارات وإدارتها بفضل مشاريعنا وتطبيقاتنا ومنصاتنا المتطورة، ومنها “دبي ريست” التي أطلقناها مؤخراً، وحظيت بإعجاب الكثيرين. ونأمل أن يكون الفوز من نصيبها في هذا الحدث العالمي، لاسيما وأنها تعد إنجازاً غير مسبوق من حيث الخدمات التي تقدمها للمستثمرين في القطاع العقاري”.

وأضاف بن مجرن: “تفخر أراضي دبي باستحواذها على المرتبة الأولى عالمياً في توظيف التكنولوجيا في خدمة المجتمع. وتم ترشيح مشروعنا “دبي ريست” عن فئة توظيف التكنولوجيا لخدمة المجتمع في دورة العام الحالي 2019 من الجائزة، ونأمل من المطورين العقاريين والوسطاء والجهات الحكومية والشركاء الاستراتيجيين التصويت لصالح هذا المشروع، لتسجيل إنجاز جديد، ليس فقط لدائرة الأراضي والأملاك، وإنما يحمل اسم إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتجدر الإشارة إلى أن أراضي دبي قفزت من المركز العاشر إلى المركز السابع عالميا في التصنيف العالمي لممارسة الأعمال في مجال التسجيل العقاري. ويعزى الفضل في ذلك إلى لجوء الدائرة لاستخدام تقنيات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي في خدماتها الرئيسية والمشتركة، وذلك من خلال تطبيق العقود الرقمية وتقنية “البيانات الكبيرة”.

وتعدّ جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات مسابقة دولية فريدة من نوعها تم تطويرها استجابة لطلبات من الجهات المشاركة في القمة، لاستحداث آلية فعالة لتقييم وتقدير الأفراد والحكومات والمجتمع المدني والوكالات المحلية والإقليمية والدولية، ومؤسسات البحوث وشركات القطاع الخاص، لما يتم تحقيقه من نجاح متميز في تنفيذ الاستراتيجيات الموجهة نحو التنمية، بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعنصر لتمكين التنمية.

وتعد مسابقة الجوائز جزءً لا يتجزأ من عملية التقييم في القمة التي أقامت دورتها الأولى في العام 2004، بينما نظمت النسخة الأولى من المسابقة في العام 2012، وتمكنت منذ ذلك الحين من الاستحواذ على درجة عالية من الاهتمام، كما اكتسبت شهرة واسعة بسرعة داخل مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض التنمية.

وكانت أراضي دبي قد أطلقت “دبي ريست” في “سيتي سكيب جلوبال 2018″، وتعد المنصة الذكية الأولى عالمياً، تأكيداً لحرصها على التوافق التام مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”، لترسيخ مكانة دبي وتميزها، لتكون أذكى وأسعد المدن في العالم. وتعتبر هذه المنصة إنجازاً فريداً لما تقدمه من خدمات مهمة، ومن أهمها تمكين المستخدم من التحقق من عقاراته من خلال بصمة الوجه. وأثبتت الدائرة من خلال هذا الإنجاز قدرتها على مواصلة الابتكار، والمحافظة على تميزها، بفضل خدماتها الذكية لخدمة متعامليها بطريقة سريعة وآمنة، وتلبية احتياجات كافة أطراف العلاقة العقارية.

وتشتمل قائمة الخدمات التي يمكن للمتعاملين الحصول عليها من منصة “دبي ريست”: طلب اصدار شهادة بيان أملاك متعامل (شهادة لمن يهمه الأمر)، طلب شهادة ملكية، طلب تقييم عقار، طلب إصدار خارطة، طلب تسجيل الدعاوى الابتدائية، طلب تسجيل دعوى نزاع، الاستعلام عن القضايا، صحيفة الحالة الإيجارية، تسجيل وتجديد عقود الايجار، الحاسبة الإيجارية، طلب إلغاء عقد إيجار، بيان حالة مشروع (مشروعي) وبيان المكاتب العقارية المعتمدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.