«أدنوك» تبدأ الإنتاج بوحدتين في مصفاة الرويس

admin7 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«أدنوك» تبدأ الإنتاج بوحدتين في مصفاة الرويس
2384085007

ذكرت مصادر إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بدأت الإنتاج من وحدة للخام وأخرى ثانوية في مصفاة الرويس التي جرى توسيعها حديثا. وأفاد أحد المصادر بأن المصفاة بدأت الإنتاج في وحدة الخام ووحدة للمعالجة بالهيدروجين وتنتج حاليا زيت الغاز ووقود الطائرات والنفتا. ورجح المصدر أن تبدأ أدنوك الشهر المقبل في الإنتاج بوحدة للتكسير بالحفز تنتج البنزين.

ولم تتوافر تفاصيل أخرى عن توقيت بدء تصدير المنتجات النفطية من المصفاة لكن بعض التجار توقعوا أن يبدأ في النصف الأول من العام الحالي. وكانت الشركة قد أعلنت الشهر الماضي أنها بدأت الإنتاج والتشغيل الفعلي الكامل لحقل شاه للغاز الحامض، أول مشروع لتطوير مكامن الغاز الحامض في منطقة الخليج والشرق الأوسط منذ يومين، بطاقة إنتاجية تصل إلى 600 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز لعام 2015.

كما تدرس مشاريع جديدة في قطاع النفط والغاز، ليصل إنتاجها من النفط إلى 3.5 ملايين برميل بحلول عام 2017، إضافة إلى زيادة إنتاجها من الغاز بهدف توفير الكميات الكافية منه في الإمارات. كما تعمل الشركة على تنفيذ مشاريع جديدة في قطاع الغاز، حيث تخطط إلى توسعات أخرى في مشروع دولفين للطاقة مع قطر، لتصل الطاقة المستوردة لدولة الإمارات من المشروع إلى 3.2 مليارات قدم مكعب يومياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.