»أبوظبي الإلكترونية« تفوز بالنسخة الأولى من جائزة الحكومة الذكية 2015

30 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
»أبوظبي الإلكترونية« تفوز بالنسخة الأولى من جائزة الحكومة الذكية 2015

50

حصدت حكومة أبوظبي الإلكترونية النسخة الأولى من جائزة «الحكومة الذكية 2015» المرموقة التي أطلقها «مؤتمر مستخدمي إزري» للمرة الأولى في تاريخه، وذلك تقديراً لجهودها الدؤوبة في تعزيز البنية التحتية للبيانات المكانية وإدارة الاستخدام التعاوني للمعلومات الجيومكانية لدى مجموعة واسعة من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي. جاء ذلك خلال مشاركة حكومة أبوظبي في أعمال المؤتمر الذي نظمه «معهد بحوث النظم البيئية الدولي» في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأميركية يومي 20 و21 يوليو 2015 الجاري.

شكل المؤتمر، الذي يعد الأضخم عالمياً بمجال نظم المعلومات الجغرافية، منصة حيوية أتاحت للمسؤولين من مختلف الهيئات الحكومية إثراء معارفهم والمشاركة في العديد من ورش العمل، فضلاً عن تبادل الرؤى والخبرات مع شركات وخبراء نظم المعلومات الجغرافيّة.

تكريم مرموق

وتعليقاً على حصول حكومة أبوظبي الإلكترونية على الجائزة قال راشـد لاحج المنصـوري، المدير العام لـ«مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، الجهة الحكومة المعنية بالإشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إمارة أبوظبي: نتشرف بحصولنا على جائزة «الحكومة الذكية 2015» التي تعد تكريماً مرموقاً من خبراء مجتمع نظم المعلومات الجغرافية على الجهود الحثيثة التي تبذلها لحكومة، وكذلك على مكانتها الريادية في اعتماد مجموعة واسعة من المعايير والإجراءات والسياسات التي أسهمت في تبسيط استخدام نظم المعلومات الجغرافية ضمن مختلف الهيئات الحكومية.

مضيفاً: تعكس هذه الجائزة قدرة التكنولوجيا على إثراء معيشة المستخدمين عبر تحقيق إنجازات ملموسة في مجالات متنوعة مثل الكوارث الطبيعية، والكشف عن المخاطر الصحية، والعمل والتقييم، والاستجابة لحالات الطوارئ، وحماية المناظر الطبيعية الصحراوية والبيئات الساحلية والمواقع التاريخية في أبوظبي، وغيرها الكثير.

تحفيز الشركاء

ولفت المدير العام لـ«مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»: نثق بأن «جائزة الحكومة الذكية» ستحفز شركائنا بمجال نظم المعلومات الجغرافية في أبوظبي على تحقيق مزيد من الابتكار والتنسيق، وتبني أحدث تطبيقات التكنولوجيا.

النسخة الأولى

من جهته قال جاك دانجر موند، رئيس «مؤتمر مستخدمي إزري»: تعتبر نظم البيانات المكانية التي أطلقتها حكومة أبوظبي الإلكترونية مؤشراً مهماً على ما الذي يمكن إنجازه من قبل دولة تعترف بالفوائد الكثيرة التي يمكن تحقيقها من خلال التعاون في استخدام نظم المعلومات الجغرافيّة. مضيفاً: نحن في «مؤتمر مستخدمي إزري» سعداء اليوم بتكريم حكومة أبوظبي الإلكترونية، ومنحها النسخة الأولى من جائزتنا «الحكومة الذكية»، والتي نطلقها للمرة الأولى في تاريخ مؤتمرنا.

وقد تسلّم الجائزة كل من سعيد المنصوري، مدير تنفيذي-قطاع الخدمات الحكومية المشتركة في «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»؛ وخولة الفهيم، المدير التنفيذي بالإنابة لمركز البيانات المكانية في «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات».

تبادل التطبيقات

كما تم خلال المؤتمر تكريم عدد من الجهات الحكومية، حيث احتلت دائرة النقل في أبوظبي المركز الأول في معرض تطبيق مستخدمي إزري، الذي يعتبر بمثابة منتدى لتبادل التطبيقات التي تم التصويت عليها من قبل مجتمع معهد بحوث النظم البيئية في 24 يوليو، في حين احتل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المركز الثاني في معرض تطبيق مستخدمي إزري. كما فازت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بجائزة الإنجاز الخاص في برنامج نظم المعلومات الجغرافية، كما فازت شركة الحصن للغاز بالجائزة نفسها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.