“أبل” تطرح “آي باد المصغر” في نوفمبر

admin
تكنولوجيا
admin3 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
“أبل” تطرح “آي باد المصغر” في نوفمبر

اي  - مجلة مال واعمالكشف أحد المصادر من داخل عملاق شركات التكنولوجيا، شركة أبل، أن النسخة المصغرة من الحاسوب اللوحي الأكثر رواجاً في العالم “آي باد” سيتم إطلاقه خلال الشهر الجاري.
وأضاف المصدر، وهو أحد المستثمرين الكبار في الشركة، أن النسخة الجديدة من الحاسوب سيتم تقديمها رسمياً من خلال حفل ستقيمه الشركة في العاشر من شهر أكتوبر الجاري، وتوقع أن يتوفر في الأسواق ابتداء من الثاني من نوفمبر المقبل.
ونوه المصدر إلى أن الأنباء التي تدور داخل أوساط شركة أبل أن النسخة الجديدة من الحاسوب اللوحي ستتمتع بشاشة حجمها 7.8 إنش مقارنة مع النسخة الحالية من الجهاز التي يبلغ حجمها 9.7 إنش.
ولم تعلق شركة أبل على هذه الأنباء.
وبين تقرير سابق نشرته مجلة تايم الأمريكية، أن الحاسوب اللوحي الأصغر حجماً، الذي من المتوقع أن يطلق عليه اسم آي باد المصغر “mini I Pad”، سيتراوح سعره بين 200 و250 دولاراً، أي أنه بنصف السعر الآي باد 9.7 إنش، الذي يبلغ سعره نحو 500 دولار.
وبين التقرير أن التوقعات تشير إلى أن السعر الجديد الذي ستقدمه أبل لجهازها الجديد سيرفع إلى حد كبير من قيمة المبيعات التي تجاوزت أصلاً كل التوقعات، وذلك بالاستناد على الأسعار المنافسة جداً، التي ستمكن أعداداً كبيرة من الأشخاص بامتلاكه.
وتسيطر شركة أبل على ما نسبته 59 في المائة من سوق الحواسيب اللوحية، لتطرح بذلك كل منافسيها أرضاً، وعلى رأسهم تلك التي تنتجها شركة “سامسونج”، تحت اسم “جالاكسي تاب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.