أبرزها الصداع النصفي.. نكشف أضرار الإفراط في شرب ماء الليمون

صحة
3 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أبرزها الصداع النصفي.. نكشف أضرار الإفراط في شرب ماء الليمون
1191673228
89898998985623232344545 - مجلة مال واعمال
1191673228

يحتوي ماء الليمون على الكثير من الفوائد، إذ أنه يمنع الجفاف، ويساعد علي الهضم، بالإضافة إلى أنه يدعم فقدان الوزن، ولكنه مثل معظم الأشياء في الحياة، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناولها إلي الكثير من الأضرار، لذلك نشر موقع “إنسايدر” مجموعة من الأضرار التي يمكن أن يسببها شرب الكثير من ماء الليمون.

_ ضعف الأسنان

أكدت جمعية طب الأسنان الأمريكية أن تناول الكثير من ماء الليمون يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، لذلك يجب الحد من شرب ماء الليمون، ويجب أيضًا تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول ماء الليمون مباشرةً، مع الحرص على شرب الكثير من الماء العادي جنبًا إلى جنب مع أكواب الحمضيات.

_ ألم المعدة
أثبتت مجموعة من الأبحاث، أن شرب الكثير من الماء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الشائعة مثل مرض الارتجاع المعدي المريئي والارتجاع الحمضي، إذ ينتج ارتجاع المريء والارتجاع الحمضي عن طريق الأطعمة الحمضية مثل الليمون، ويمكن أن يسبب أيضا حرقة المعدة والغثيان والقيء.

_ تكوين الجراثيم

أكد الكثير من الأطباء على أهمية الابتعاد عن استخدام شرائح الليمون في الماء عند التواجد في المطعم، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2007 علي عينة ليمون من 21 مطعمًا مختلفًا خلال 43 زيارة أن العديد من الليمون يحتوي على كائنات دقيقة، بما في ذلك بعض مسببات الأمراض، لذلك يجب تجنب استخدام الليمون في المطاعم.

_ حدوث تقرحات

يمكن أن يؤدي إلى شرب الكثير من ماء الليمون إلي تفاقم قرح الفم، وذلك وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية.

_ الصداع النصفي

كشفت بعض الدراسات عن وجود صلة بين الصداع النصفي والحمضيات، إذ قد يرجع هذا الارتباط إلى حقيقة أن الليمون يحتوي على نسبة أعلى من التيرامين وهو أحادي الأمين الطبيعي الذي غالبًا ما يرتبط بالصداع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.