ياسمين الزعبي… عندما يتحول الاصرار والارادة الى قصة نجاح

mall2
سيدات أعمال
mall26 مارس 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ياسمين الزعبي… عندما يتحول الاصرار والارادة الى قصة نجاح

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية 176 -ياسمين محمد الزعبي حكاية فتاة كافحت وثابرت جدت واجتهدت وحققت لنفسها قصة نجاح يشار لها بالبنان، ناشطة اجتماعية من الطراز الاول و من نخبة النخبة، وصفوة الناجحين الذين لا غبار عليهم والذين يخدمون منطقتهم بكل إخلاص،
سيدة شهد بحقها الجميع شهادة حق ووفاء لا زور فيها فقد عرفت بمواقفها واخلاقها وحبها للعمل الخيري والتطوعي، وهي من الذين لم يضيّعوا حقوق ولم يتأخرو عن المساعدة، ف المواقف لهذا السيدة كثيرة وعلى مختلف الصعد وخصوصاً في خدمة المحتاجين بكل مكان وزمان،نعم لقد أثبتت انها قادرة على الإضافة والريادة والمساعدة في العمل من اجل نهضة وبناء في ظل خبرات علمية وعملية يطول الحديث عنها…

42f9271c 7f59 40ab 8006 d3fda483c94c 1 - مجلة مال واعمال

حديث مشوق كالسهل الممتنع ذلك الحديث الذي دار فيما بيننا وبين ياسمين واليكم حديثها وعلى لسانها…
اكملت الثانويه العامه وجلست بالمنزل ولكن حبي للتعليم دفعني لان اكون من رواد مكتبة بلدية اربد الكبرى، اطالع الكتب لازيد من ثقافتي ومعرفتي بالحياه؛ الى ان جاء عام ٢٠٠٧فكانت نقطة التغيير وهي الانتساب لتجمع لجان المرأة الوطني الاردني، البيت الذي أطلقت عليه سمو الأميرة بسمه بنت طلال حفظها الله بيت كل الاردنيات.
حصلت على العديد من الدورات التي جعلت من ياسمين انسانه فاعله في المجتمع، اصبحت قادره على تقديم كل ما أستطيع من أجل المجتمع وكل معلومه احصل عليها يجب ايصالها للاخرين.
عملت مع العديد من المؤسسات والمنظمات من خلال تجمع لجان المرأة الوطني الاردني والذي كان لمقررة التجمع عليها رحمة الله الدكتورة غاده نصار طلفاح(غادة الروح) الفضل بتشجيعي ودعمي واشراكي بالدورات والمؤتمرات التي صقلت شخصيتي وجعلتني انسانه فاعله حتى ٢٣/١/٢٠١٣ وهو تاريخ لا يمكن أن يمحى من الذاكره فقد فقدت خلاله السند والدعم لي الدكتورة غادة عليها رحمة الله .
ولكن كما يقال نولد من رحم المعاناة فقد كان لكلماتها الداعمه الأثر الذي جعلني لا أقف عند هذا التاريخ إنما يجب أن انطلق بقوة أكبر من أجلي واجل مجتمعي ومن أجل رسالة غادة عليها رحمة الله وبتشجيع من الاب الروحي والذي كان له الفضل بعد رب العالمين بوقوفي من جديد الدكتور عامر بني عامر فقد تم اشراكي من خلال مركز الحياة راصد بالعديد من الدورات والمؤتمرات والبرامج السياسيه والتي حولت اتجاهي إلى السياسه والاهتمام بها والانخراط بها.

834d7a70 986f 4720 bc65 1f3f1c2362fe - مجلة مال واعمال

ثم تم تأسيس جمعية اردن العطاء الخيرية ٢٠١٥ من مجموعة من سيدات اربد الفاعلات واصبحت أنا رئيسة الجمعية حيث منذ التاسيس أكدنا على أن الدعم المادي والعيني للأسر ليس هو الهدف الأساسي وانما دعمهم بمصدر رزق ثابت هو الاساس، فتم التشبيك مع العديد من الجهات التي عملت على تأهيل العديد من الشباب والفتيات من خلال التدريب على الحرف والمهن منهم من توفر له العمل في المؤسسات العامله في إربد ومنهم من اسس مشروع خاص سواء مشروع منزلي او مشروع تجاري .
٢٠١٦ جاءت الانتخابات النيابيه وحيث أن المرأة الاردنيه لا تستطيع الحصول على المقعد الا من خلال الكوتا ومن خلال مركز الحياة حصلت على منحه وأطلقت مبادرة” احنا سيدات بندعم المرشحات” لدعم المرشحات في جميع مناطق محافظة اربد نفذنا جلسات توعوية حول قانون الانتخاب وآلية الاقتراع نفذنا مناظرات مع المرشحات وكان للمبادرة دور بتشجيع الناخبين على التوجه لمراكز الاقتراع وكتابة الاسم الأجدر والاحق بالوصول لقبة البرلمان في صندوق الاقتراع وكذلك زيادة نسبة تصويت النساء.
بعد الانتخابات النيابيه ومن خلال مركز الحياة راصد حصلت على منحه من أجل تنفيذ مبادرة دؤاوكم يصلكم للحد من العنف والتطرف حيث لاقت المبادرة قبول ورضى من المجتمع وخصوصا الامهات اللواتي وجدن الطريقه لمعرفة الية اكتشاف ميول ابناءهن نحو العنف او التطرف.

44414 - مجلة مال واعمال

عام ٢٠١٧ قررت خوض الانتخابات البلديه ولله الحمد حالفني الحظ بالفوز بمقعد مجلس محلي لبلدية اربد الكبرى عن منطقة الرابيه بالتنافس، خلال هذه الفترة تقدمت لطلب منحه من jiz ومركز الحياة راصد لتأهيل مكتبة حديقة الاستقلال والتي كانت عبارة عن مبنى مغلق لا يستفاد منه الى مبنى يرتاده طلبة المدارس من مختلف مناطق محافظة اربد، المكان الذي اصبحت الأمهات تشعر به بالأمان على أطفالهن من الخروج إلى الشارع فهنالك مشرفات على المكتبه تتابع الاطفال منذ وصولهم الى حين ذهابهم الى منازلهم والمتابعه مع الامهات عبر الهاتف ولله الحمد فزت بالمنحه حيث كنت من بين ١٨ عضوة مجلس بلدي ومجلس محافظة على مستوى المملكه فزن بالمنح وعملت بكل جهد على إتمام العمل رغم ان المبلغ كان ٥ الاف يورو وكان الجميع يتحدث بأن المبلغ بسيط لا يعمل شي ولكن ولله الحمد بفضل الله ومساندة البلديه تم انجاز المشروع بأكمل وجه وأفضل مما كنا نتوقع فقد عملنا على ترميم وصيانة المبنى فاصبح هناك قاعه للقراءه قاعه للألعاب الفكريه ومرسم وقاعة للمحاضرات والندوات بالاضافة الى مكتب وتم توفير وسائل التدفئة .

227066c2 3fe8 49c6 bcef c90f9589ddaa - مجلة مال واعمال
ان اردت الانجاز وصممت عليه تستطيع تحقيقه… زارنا خلال ٤ سنوات jiz اربع مرات لمتابعة استمرارية المشروع ولله الحمد فهو من المشاريع القليله التي حافظت على الاستمراريه
اصبحت ب ٢٠١٩ نائب رئيس المجلس المحلي ومن ثم رئيس مجلس محلي
وكانت بهذا الاثناء جائحة كورونا والحظر الذي رافقها فكانت أكبر تحدي لنا لإثبات اننا اتينا من أجل خدمة المجتمع فساهمنا بتقديم الخدمات للأسر وكنا نخرج بالحظر ودون تصريح لمساعدة الناس بتقديم المواد الغذائية والخبز والمياه للشرب وتعقيم المنازل والاماكن التي يكتشف بها حالات اصابه وتامين الادويه الشهرية للمرضى.
وفي هذا الاثناء لم انقطع عن الجمعية فقد استمر عملنا بتقديم المساعدات للأسر سواء تدريب على الحرف او توعية وتثقيف او تقديم مساعدات مالة ونقديه.

111111111422 - مجلة مال واعمال
عام ٢٠٢٢ ولله الحمد حالفني الحظ بالفوز بعضوية المجلس البلدي مرة اخرى.. وخلال الفترة الماضية من عمر المجلس نفذت ٣ انشطة بيئية بالتشارك مع البلديه والمجتمع المحلي..
النشاط الاول… وكان من خلال فريق من المجتمع المحلي تم خلاله طباعة بروشورات حول النظافة وتوزيعها على طلاب المدارس واعطاء محاضرات بيئية للطلاب وتوزيع أكياس نفايات أمام المدارس على الاهالي وسائقي السيارات .
النشاط الثاني… العمل على تنظيف الساحات المجاورة للمباني والعمل على زراعتها بالاشجار وذلك لزيادة جمالية المنطقة.
النشاط الثالث… عمل زيارات ميدانية للسكان وابلاغهم بموعد مرور سيارات النفايات وذلك لتنظيم اوقات التخلص من النفايات.

1111144444444242 - مجلة مال واعمال
النشاط الرابع… نفذ بالتعاون مع قسم الامن البيئي والسياحي في مديرية الأمن العام حيث تم عقد محاضرات بيئية للامهات وقراءة قصص بيئية وتوزيع رسومات بيئية على الأطفال.
وقريبا سيتم تنفيذ نشاط لتوزيع أكياس نفايات على المركبات في منطقة الرابية.
كما قمنا بتنظيم مسابقة “انظف حي” لتشجيع الناس على المحافظة على نظافة شوارعهم وعدم رمي النفايات من شبابيك المركبات.
هذا وقد تم اختياري منIRI لاكون من بين المنافسات على قصة نجاح من بين ٤ سيدات على مستوى المملكه.

  • حصري لمال وأعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا بإذن خطي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.