وزير المالية السعودي يخاطب كورونا في اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda4 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير المالية السعودي يخاطب كورونا في اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية

مال واعمال – دبي في 4ديسمبر 2021-قال وزير المالية السعودي إن المملكة ساهمت بشكل كبير في جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) وآثاره على الدول الإسلامية.

وبحسب بيان ، تحدث محمد الجدعان عن “الظروف الاستثنائية” التي يطرحها الوباء خلال اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية السنوية في طشقند الجمعة.
دعا وزير المالية ، وهو أيضًا محافظ البنك الإسلامي للتنمية ، إلى التعاون والتآزر بين دول العالم الإسلامي لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية من COVID-19. إنه يريد من الدول الأعضاء شراء المزيد من اللقاحات وتسريع عملية التطعيم.

كما قال الجدعان إن البنية التحتية الرقمية المطورة في المملكة ساعدت قطاعي الأعمال والتعليم على الرغم من القيود المفروضة من تدابير الصحة الوبائية. وقال الجدعان في كلمته إن الهدف الرئيسي للبنك الإسلامي للتنمية هو تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الإسلامية.

كما تحدث عن جهود مثل المبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر في مواجهة التحديات البيئية. ودعا الجدعان البنك الإسلامي للتنمية إلى تعزيز استخدام مفهوم الاقتصاد الكربوني الدائري الذي أقرته مجموعة العشرين خلال رئاسة المملكة للمجموعة في عام 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.