وزير التربية: تفعيل منصة للتعلّم الإلكتروني في حال تعطيل المدارس

تعليم
10 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير التربية: تفعيل منصة للتعلّم الإلكتروني في حال تعطيل المدارس

1583779319944 - مجلة مال واعمال

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أن الوزارة ستعمل بالتعاون مع شركائها، على تفعيل منصة التعلم الإلكتروني، لتقدم محتوى إلكترونياً لجميع الصفوف الدراسية للفصل الثاني وبوسائط متعددة.
وقال الدكتور النعيمي، إن تفعيل المنصة سيتم في حال تعطيل المدارس، كخطة بديلة أعدتها الوزارة في إطار الجهود الوطنية الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد. وأضاف أن الوزارة قد تلجأ إلى بث الحصص الدراسية من خلال بعض المحطات التلفزيونية للوصول للمناطق التي لا تتوافر فيها خدمة الانترنت.
وعملت وزارة التربية والتعليم على مدار الإسبوعين الماضيين، بحسب الدكتور النعيمي، على حصر كل الموارد الوطنية المتاحة للتعلم الإلكتروني، فيما عملت على تصنيف المواد الدراسية بحسب الصف والمبحث والنوع لإتاحتها على المنصة، وبما يتوافق مع الخطة الدراسية للفصل الدراسي الثاني.
كما أشار الدكتور النعيمي، إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في عملية التثقيف المكثفة للطلبة في المدارس للوقاية من الفيروس، ورفع الوعي الصحي لديهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.