وزير الاقتصاد: مركز جديد لقيادة الدور السعودي في الثورة الصناعية الرابعة

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda31 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وزير الاقتصاد: مركز جديد لقيادة الدور السعودي في الثورة الصناعية الرابعة
وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم

مال واعمال – الامارات في 31 يوليو 2021 -قال وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم إن المركز السعودي للثورة الصناعية الرابعة سيقود دور المملكة في الاستفادة من التقنيات المتقدمة وانعكاساتها المحلية والعالمية.

واضاف الوزير السعودي إن المركز الجديد سيساهم في المناقشات العالمية حول استخدام تقنية 4IR ، مثل 5G والذكاء الاصطناعي ، خاصة في ظل جائحة COVID-19 الذي أدخل منافسين جددًا إلى البلدان.

وقال في أول منتدى سعودي 4IR عقد في الرياض: “لقد كثف كوفيد -19 الحاجة إلى البيانات وصنع السياسات التكرارية المستندة إلى الأدلة بدعم من الحلول القائمة على التكنولوجيا والقائمة على الابتكار”.

وقال الإبراهيم إن المملكة أصبحت نموذجًا عالميًا في نشر التكنولوجيا الرقمية في ذروة الأزمة الصحية ، مستعرضًا الجهود السعودية لإدارة الوباء.

هذا وتشتهر المملكة بأمن الطاقة حيث تتمتع بموارد ضخمة من الطاقة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأمن الغذائي والمائي ، فإن البلاد تواجه تحديات.
وأضاف أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم في اتصالات الجيل الخامس ، وأن البنية التحتية الرقمية القوية ساعدت المملكة في التغلب على التحديات في قطاعي التعليم والتمويل.

تم تنفيذ أكثر من 850 ألف فصل يومي لأكثر من 6 ملايين طالب في عام 2020 ، وتم إجراء حوالي 2.8 مليار معاملة دفع رقمي.

وقال الوزير: “هذا يدل على ريادة السعودية في امتلاك أحدث منصة رقمية وقدرات عالمية لتصميم حلول محلية وعالمية على الحدود التكنولوجية”.

قال تقرير حديث صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية إن سوق التكنولوجيا قد يصل إلى قيمة 3.2 تريليون دولار في عام 2025 ، بزيادة بنحو 10 أضعاف عن أرقام 2018.

وقال الإبراهيم إن الاقتصاد السعودي يمكن أن يستفيد من ذلك من خلال الاستحواذ على شريحة من الصناعة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح أن المملكة في وضع جيد بالفعل ، قائلاً: “لقد قطعنا العمل المطلوب لرفع تصنيفات مؤشر الابتكار العالمي حيث نخطط لأن نكون من بين المجموعة الرائدة لأقراننا في مجموعة العشرين”.

وأضاف: “نحن متحمسون لأهداف المركز ورؤيته ، ونتطلع إلى العمل عن كثب مع فريقه في الجمع بين القطاعين العام والخاص وكذلك مجتمع العلوم والتكنولوجيا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.