هيئة كهرباء ومياه دبي تنجز 93٪ من المرحلة الرابعة من المحطة إتش في العوير

mall2
أخبار الإمارات
mall211 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
هيئة كهرباء ومياه دبي تنجز 93٪ من المرحلة الرابعة من المحطة إتش في العوير

أكملت هيئة كهرباء ومياه دبي 93 في المائة من المرحلة الرابعة البالغة 829 ميغاواط من محطة توليد الكهرباء في العوير باستثمارات بلغ مجموعها 1.1 مليار درهم (30 مليون دولار).
ستعمل هذه المرحلة على زيادة السعة الإجمالية لمجمع محطة كهرباء العوير إلى 2825 ميجاوات في ظل ظروف مناخية تبلغ 50 درجة مئوية و 30 في المائة من الرطوبة النسبية. بدأت عمليات الاختبار والتكليف الرئيسية في الربع الأخير من عام 2022. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع في الربع الأول من عام 2023.
قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن هذا المشروع هو أحد المشاريع الرئيسية لهيئة كهرباء ومياه دبي لتلبية معيار الهامش الاحتياطي المحدد لذروة الطلب على الكهرباء في دبي. وستضيف إلى القدرة الحالية لهيئة كهرباء ومياه دبي البالغة 14.317 ميجاوات من الكهرباء.
“نحن نعمل بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، لتوفير بنية تحتية قوية تواكب التطورات السريعة في دبي والطلب المتزايد على الكهرباء. والمياه في الإمارة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والموثوقية والتوافر “.
وقال ناصر لوتاه، نائب الرئيس التنفيذي لقسم التوليد (الكهرباء والمياه) في هيئة كهرباء ومياه دبي، إن المحطة مجهزة بأحدث الأنظمة والتقنيات لتقليل الانبعاثات إلى الحد الأدنى.
وأشار إلى أن عمل المشروع يسير وفق الجدول الزمني المحدد مع الحفاظ على أعلى مستويات الصحة والسلامة والجودة والكفاءة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.