هيئة تنمية الصادرات السعودية تدفع الشركات المحلية لتقديم عطاءات في المناقصات الدولية

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda21 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
هيئة تنمية الصادرات السعودية تدفع الشركات المحلية لتقديم عطاءات في المناقصات الدولية

مال واعمال – الرياض 21 اغسطس 2021 -ستحدد هيئة تنمية الصادرات السعودية (سيدا) أكثر من 120 فرصة للمناقصات الدولية في عدد من البلدان المستهدفة ، وتغطي بشكل أساسي الإمدادات الإنشائية والصناعية ومشاريع البنية التحتية ، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتنفيذ أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثلة في زيادة حصة الصادرات غير النفطية من 16 في المائة إلى 50 في المائة من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي.

أطلقت الصادرات السعودية خدمة المناقصات الدولية لفتح فرص جديدة للشركات الوطنية للتوسع في الأسواق الدولية وزيادة قدرتها التنافسية ، من خلال السماح لها بتصدير الخدمات والمنتجات عبر المناقصات الدولية في عدة قطاعات مستهدفة.

قال الأمين العام للصادرات السعودية فيصل البداح إن خدمة المناقصات الدولية تعد خطوة مهمة من قبل الهيئة لدعم المصدرين ورفع مستوى تنافسيتهم وزيادة نسبة الصادرات من الخدمات والمنتجات السعودية وإعادة التصدير.

وتشمل الخدمة ثمانية قطاعات مستهدفة و 24 فرعًا فرعيًا ، حيث ستقدم الصادرات السعودية تقارير دورية بالبيانات والتحليلات لأهم المشاريع في الدول المستهدفة.

في إطار جهود أخرى لزيادة الصادرات غير النفطية ، وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي يوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف السعودية لتزويد المصدرين غير البتروليين بقيمة 9 مليارات ريال سعودي (2.3 مليار دولار). ، قال FCS في بيان عبر البريد الإلكتروني.

قال رئيس مجلس الخدمات المالية عجلان بن عبد العزيز العجلان إن مذكرة التفاهم الموقعة مع EXIM تسعى إلى دعم الجهود المبذولة لزيادة الصادرات غير النفطية وتقديم حلول ائتمانية لمجتمع الأعمال لتحسين القدرة التنافسية للمنتجات السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.